الغرب لم يتخلى عن فكرت زعزعة الوضع في بيلاروس - سفير روسيا في مينسك

الغرب لم يتخلى عن فكرت زعزعة الوضع في بيلاروس - سفير روسيا في مينسك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 مارس 2021ء) أعلن السفير الروسي في مينسك، دميتري ميزينتسيف، اليوم الثلاثاء، أن الغرب لم يتخل عن فكرة زعزعة الوضع في بيلاروس وفصلها عن روسيا .

وقال السفير الروسي في مقابلة مع قناة "أر بي كا" الروسية، أن الغرب اليوم "يعيد التفكير في شكل الضغط على بيلاروس"، معربا عن اعتقاده بأن "هذا الضغط غير القانوني القاسي وغير المسبوق الذي رأيناه في العام الماضي منذ يوم الانتخابات، سيتحول إلى عمل أكثر أناقة ودقة وذكاء"​​​.

وأضاف ميزينتسيف: "حاليا، لم تنجح ضمان المواجهة في الشوارع. من الواضح تمامًا أن النظام السياسي وسلطة الدولة نجحا في مواجهة هذا التحدي، لكن مهمة زعزعة الوضع هنا [ في بلاروس]، ومهمة فصل بيلاروس عن روسيا لم توضع جانبا في صندوق بعيد.

(تستمر)

للأسف الشديد. وهذا يفرض اليوم على العالم والمجتمع البيلاروسي خطابًا أكثر ولاءً ، وموقفًا أكثر انتباهاً لطلبات بيلاروس، وربما ليس بهذه" الشكل الشديد من الضغط.

وأشار السفير الروسي إلى أن "تلك الأشهر من سلسلة تراكم التهديدات والمطالب ستصاحبها في المستقبل القريب بدعوات لإيجاد صيغة للحوار تأخذ في الاعتبار رأي المواطنين ورأي السلطات".

وأضاف أنه من المحتمل أن تكون هناك "وعود ووعود أخرى بالدعم"، والحديث قد يكون عن مشاريع غير مسيسة ومفيدة في البلاد.

ويذكر أن الاتحاد الأوروبي فرض أولى العقوبات ضد بيلاروس في شهر تشرين الأول /أكتوبر الماضي، والتي شملت 40 شخصاً، فيما شملت المجموعة الثانية من قائمة العقوبات الرئيس الحالي، ألكسندر لوكاشينكو و 14 شخصا، وذلك عقب احتجاجات عمت البلاد في شهر آب/أغسطس الماضي، بعد إعلان لجنة الانتخابات المركزية عن فوز الرئيس الحالي للبلاد، ألكسندر لوكاشينكو، في الانتخابات الرئاسية، وحصوله على ما يقرب 80 بالمئة من الأصوات.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك