"رياضة المرأة نحو العالمية" تبحث التجارب الناجحة لإدارة المنظومة الرياضية

"رياضة المرأة نحو العالمية" تبحث التجارب الناجحة لإدارة المنظومة الرياضية

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 مارس 2021ء) عقدت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة أمس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة جلسة افتراضية إعلامية موسعة بحضور العديد من القيادات الرياضية العربية.

و وجهت ندى عسكر النقبي مدير عام مؤسسة الشارقة في بداية الجلسة التهنئة إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية و قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وقالت علينا إيجاد الحلول الجذرية المستدامة للقضايا الحيوية التي تواجه رياضة المرأة محلياً وعالمياً واليوم العالمي للمرأة و هي مناسبة مهمة للغاية للتفكر في التقدم الذي تم تحقيقه ليس هذا فحسب بل دعوة للاحتفال بأعمال شجاعة لكثير من النساء اللواتي قمن بأدوار استثنائية ليس فقط في زمن كورونا بل على مدار التاريخ الإنساني في كافة المجالات.

(تستمر)

شارك فى الجلسة سهام العيادي وزيرة الشباب والرياضة والادماج التونسية وسليمة سواكري وزيرة الشباب والرياضة بدولة الجزائر والمهندسة الإماراتية عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية الإماراتية للشؤون المالية والإدارية وسمر نصار أمين عام الاتحاد الأردني لكرة القدم عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي الى جانب جياني مورلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وعدد كبيرمن الاعلاميات والإعلاميين العرب .

و أكد جياني مورلو دعمه للرياضة النسائية والاعلاميات في انضمامهن لعضوية الاتحاد الدولي .. مشيرا الى ان مثل هذه الجلسات في الأجواء العالمية الصحية الحالية يساهم في تطوير الأواصر وهذا دور مهم للغاية تقوم به مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

و تحدثت سهام العيادي في العديد من الاتجاهات منها ما يخص الرياضة النسائية العربية .. منوهة الى ان الرياضة النسائية عرجاء في تونس في الوقت الراهن لوجود اختلاف كبير بين الممارسات للرياضة في العاصمة تونس عن بقية المدن وإقبال الفتيات على ممارسة الرياضة في العاصمة يختلف كثيرا عن بقية المحافظات.

من جهتها قالت سليمة سواكري سعادتي كبيرة بالتواجد في هذا التجمع العربي النسائي الكبير مع وجود جياني مورلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والقيادات الرياضية سواء دولة الامارات العربية المتحدة أو من بقية الدول العربية.

وتحدثت المهندسة الإماراتية عزة بنت سليمان عن الاهتمام التي الذي أصبحت المرأة الإماراتية تحظى به من القيادة الإماراتية حيث استطاعت من خلال هذا الاهتمام الوصل إلى منصبها الحالي قائلة ..نسعى إلى تفعيل لجنة المرأة في اللجنة الأولمبية وأن المرأة الإماراتية بدأت بالفعل تحصد العديد من الإنجازات" فيما أشارت سمر نصار الى تجربتها الرياضية التي تؤكد قدرة المرأة العربية على النجاح في أي مجال تتواجد فيه.

و تناولت جلسة "رياضة المرأة نحو العالمية" التجارب الناجحة لإدارة المنظومة الرياضية و الاعلام الرياضي وإسهاماته بالرغم من التحديات وجلسة عصف ذهني تم خلاله طرح عدد من الأفكار لتطوير العمل النسائي والارتقاء بالدور الاعلامي خلال دورة الأندية العربية في نسختها المقبلة والذي لاقى تفاعل كبير من الإعلامين والحضور .

أفكارك وتعليقاتك