بوتين مؤيدا رغبة أردوغان بعقد لقاء ثنائي: علينا القيام بذلك في المستقبل القريب

بوتين مؤيدا رغبة أردوغان بعقد لقاء ثنائي: علينا القيام بذلك في المستقبل القريب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 مارس 2021ء) أيد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، رغبة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعقد لقاء ثنائي بينهما، مشيرا إلى ضرورة فعل ذلك لأنهما لم يلتقيا منذ فترة طويلة و "يجب القيام بذلك في المستقبل القريب".

وشارك الرئيسان بوتين وأردوغان اليوم الأربعاء عبر تقنية "فيديو كونفرانس" في تدشين بناء وحدة الطاقة الثالثة لمحطة الطاقة النووية "أكويو" في محافظة مرسين التركية​​​.

وقال أردوغان، متحدثا مع بوتين:"آمل أن نتمكن بأقرب وقت ممكن أن نلتقي مع صديقي العزيز [بوتين] وجها لوجه". مشيرا إلى أن تركيا تعتزم مواصلة التعاون مع روسيا بشأن المشاكل الإقليمية الرئيسية مثل سوريا وليبيا وقرة باغ".

ورد بوتين: "اتفقنا. لم نلتق مع بعضنا منذ فترة طويلة.

(تستمر)

يجب القيام بذلك في المستقبل القريب".

ويذكر أن عملية بناء وحدة الطاقة رقم 1 في محطة "أكويو" للطاقة الذرية، بدأت في نيسان/أبريل عام 2018. ويشمل مشروع المحطة أربع وحدات طاقة مع مفاعلات " اف اف إي إر"1200 ، الروسية من الجيل +3 التي تلبي أعلى معايير السلامة المسماة "ما بعد فوكوشيما".

وتبلغ تكلفة إنجاز هذا المشروع حوالي 20 مليار دولار. ومن المخطط أن يجري تشغيل الوحدة الأولى من محطة "أكويو" للطاقة الذرية في عام 2023 ، وبعد ذلك - سيتم تشغيل وحدة واحدة سنويا.

أفكارك وتعليقاتك