ولي عهد السعودية يبحث ووزير الخارجية الروسي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

ولي عهد السعودية يبحث ووزير الخارجية الروسي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 مارس 2021ء) بحث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الذي يزور المملكة حاليا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" فقد "اجتمع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في الرياض اليوم، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف"​​​.

وأضافت الوكالة أنه "جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومجالات التعاون المشترك وسبل دعمه وتطويره في مختلف المجالات".

ولفتت إلى أنه "تم خلال الاجتماع بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية وتنسيق الجهود المبذولة تجاهها بما يعزز الأمن والاستقرار فيها، بالإضافة إلى بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك".

(تستمر)

يذكر أن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، قد أكد في مؤتمر صحافي بوقت سابق اليوم الأربعاء مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، أن التحالف بين المملكة وروسيا استراتيجي وأن التنسيق والتعاون مع موسكو يجري على أعلى مستوى.

ومن جهته، أعلن وزير الخارجية الروسي، أن موسكو والرياض تبحثان إمكانية إنتاج لقاح "سبوتنيك في" ضد فيروس كورونا المستجد، في السعودية.

وتحتفظ موسكو والرياض بعلاقات تتسم بالقوة والشراكة في مختلف المجالات، وقد شهدت العلاقات تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الماضية.

أفكارك وتعليقاتك