رفع الحظر عن الملاعب الليبية.. وأول مباراة للمنتخب الليبي ونظيره التونسي في بنغازي قريبا

رفع الحظر عن الملاعب الليبية.. وأول مباراة للمنتخب الليبي ونظيره التونسي في بنغازي قريبا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 مارس 2021ء) أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم، اليوم الخميس، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رفع الحظر رسميا عن ملعب "شهداء بنينا" في مدينة بنغازي الليبية، مؤكداً أن مباراة المنتخب الليبي مع نظيره التونسي ستقام على هذا الملعب في 25 آذار/مارس الجاري.

وقال الاتحاد الليبي لكرة القدم، في بيان إن "رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني زف قبل قليل من العاصمة المغربية الرباط البشرى السارة والمنتظرة من جماهير الكرة الليبية بشأن رفع الاتحاد الأفريقي الكاف رسميا الحظر عن ملعب شهداء بنينا".

وأكد أنه سيتم "إقامة مباراة منتخبنا الوطني ونظيره التونسي الشقيق على ملعب شهداء بنينا يوم 25 من آذار/مارس الجاري ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا".

(تستمر)

وأكد رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم بأن "الملاحظات الواردة من اللجنة التي زارت ملعب طرابلس الدولي في زيارتها الأخيرة سيتم قريبا العمل عليها والوفاء بكل متطلباتها لتجهيز الملعب من أجل اعتماده ورفع الحظر عليه من الكاف قريبا وعودته لاحتضان المباريات الدولية وخاصة تصفيات كأس العالم القادمة".

ويأتي القرار، بعد جولة قام بها وفد من الكاف على الملاعب الليبية مؤخراً زار خلالها الملاعب في كل من طرابلس وبنغازي وبعض المدن الليبية الأخرى.

يذكر أن آخر مباراة دولية في ليبيا كانت في 2014 بملعب "11 يونيو" بالعاصمة طرابلس بين المنتخب الليبي لكرة القدم ونظيره من توغو.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف قد فرض حظرا على الملاعب الليبية صيف عام 2014، بسبب الانقسامات السياسية والأوضاع الأمنية، التي باتت تشهد حاليا انفراجا في العديد من المسارات المحلية والدولية، خاصة بعد تشكيل حكومة موحدة.

أفكارك وتعليقاتك