واشنطن وحلفاؤها يخططون لشن حملة إعلامية مضللة ضد لقاح "سبوتنيك في" – مصدر في الكرملين

واشنطن وحلفاؤها يخططون لشن حملة إعلامية مضللة ضد لقاح "سبوتنيك في" – مصدر في الكرملين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 مارس 2021ء) أفاد مصدر رفيع المستوى في الكرملين، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة وحلفاءها يخططون لشن حملة إعلامية واسعة النطاق ضد اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد "سبوتنيك في"، تستهدف تشويه الابتكارات العلمية الروسية في مجال التصدي لفيروس "كوفيد-19"، وتشارك فيها عدة منظمات غير حكومية ووسائل إعلام كبرى كوكالتي "رويترز" و "بي بي سي".

وقال المصدر للصحفيين: "على خلفية الطلب المتزايد على اللقاح الروسي "سبوتنيك في" بجميع أنحاء العالم، ولا سيما الدول الأوروبية، تخطط الولايات المتحدة وحلفاؤها- وفقا لمعلومات من أجهزتنا الاستخباراتية- لشن حملة إعلامية واسعة النطاق تستهدف اختلاق أفكار مسبقة مغرضة ضد ابتكاراتنا العلمية في مجال التصدي لعدوى فيروس كوفيد-19"​​​.

(تستمر)

وأشار إلى أنه يجري إعداد سيناريوهات الهجمة الإعلامية ضد لقاح "سبوتنيك في" عن طريق منظمات غير حكومية من بينها، "الوكالة الأميركية للتنمية الدولية" و"صندوق جورج سوروس" و"صندوق طومسون رويتر" والوسائل الإعلامية "رويترز" و"انترنيوز" و"بي بي سي".

وأضاف الكرملين بأنه في إطار الهجوم "من المخطط دعم أطروحات للترويج "حول عدم فعالية وخطورة اللقاح" من خلال تنظيم وفيات جماعية لأشخاص يُزعم أنهم توفوا نتيجة لاستخدام العقار".

وأوضح المصدر أن "الولايات المتحدة وحلفاءها يخططون في الوقت نفسه، لنشر "مواد" حول عدم كفاءة المتخصصين الروس في مجال التطعيم والمناعة".

وأضاف بأن الجمهور المستهدف من الحملة الإعلامية المعادية لروسيا قد تم اختياره من الدول الأوروبية التي سجلت لقاح "سبوتنيك في" الروسي للاستخدام في حالات الطوارئ: هنغاريا، سلوفاكيا، صربيا، الجبل الأسود، سان مارينو، ومقدونيا الشمالية.

واختتم المصدر رفيع المستوى، بالقول: "في الغرب، تسبب اعتراف هذه الدول بلقاحنا في اندلاع موجة من الدعاية المعادية لروسيا. على وجه الخصوص، تقدم وسائل الإعلام الهولندية "سبوتنيك في" ليس كعلاج لـ "كوفيد-19"، ولكن على أنه "ذراع الكرملين لتقسيم صفوف الاتحاد الأوروبي"، "كأداة للدعاية الروسية". ويتم الاستشهاد بالمجر كمثال، وتقديمها على أنها "استسلمت لحيل روسيا" وبدأت، بدون اتفاق مع بروكسل، بتطعيم مواطنيها بلقاحنا".

يذكر أن وزارة الصحة الروسية ، سجلت أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19"، في آب/أغسطس 2020، طوره مركز غاماليا لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

أظهرت نتائج الاختبارات المتعلقة بلقاح "سبوتنيك في" فعالية تتجاوز 91.6 بالمئة ونسبة أمان عالية، حيث يتم إعطاؤه على جرعتين بفاصل 21 يوما.

و يعتبر لقاح "سبوتنيك في"، واحداً من أفضل ثلاثة لقاحات ضد فيروس "كورونا" في العالم من حيث عدد الموافقات التي حصل عليها المنظمون الحكوميون. وتم تسجيله من قبل 50 دولة، يتجاوز إجمالي عدد سكانها 1.3 مليار شخص.

أفكارك وتعليقاتك