بدء تطوير جيل ثاني من اللقاحات المضادة لـ"كورونا" مع اعتبار السلالات الجديدة-أخصائية مناعة

بدء تطوير جيل ثاني من اللقاحات المضادة لـ"كورونا" مع اعتبار السلالات الجديدة-أخصائية مناعة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 مارس 2021ء) صرحت مديرة مركز التطعيمات بمستشفى جامعة جنيف وطبيبة الأطفال، كلير آن زيغريست ، اليوم الإثنين، بأن عملية تطوير الجيل الثاني من اللقاحات المضادة لفيروس "كوفيد-19" قد بدأت بالفعل، مع الأخذ بالاعتبار ظهور سلالات جديدة لهذا الفيروس، وذلك على الرغم من حقيقة أن اللقاحات الحالية التي تعتمد على الحمض النووي الريبي ما زالت فعالة ضدها.

وردا على سؤال ما إذا كان تطوير الجيل الثاني من اللقاحات يجب أن يبدأ على خلفية ظهور سلالات جديدة، قالت كلير آن زيغريست في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": "هذا ما يحدث بالفعل، على الرغم من أن لقاحات الحمض النووي الريبي الحديثة تبدو فعالة ضد الخيارات الحالية"​​​.

ووفقًا لها، فإن اللقاحات التي سبق وقامت شركتا فايزر بيونتيك و موديرنا، بتطويرها ما زالت فعالة ضد السلالة البريطانية "في.

(تستمر)

1.17" ، بدون طفرة "إي484كي" . إلا أنه في الوقت نفسه، قد تقل فعاليتها عند استخدامها ضد السلالة "في.1.351" من جنوب أفريقيا، والتي تحمل طفرة "إي484كي"، مع الأخذ بعين الاعتبار البيانات الأولية التي تشير إلى الحاجة لتطوير المزيد من الأجسام المضادة لمكافحة هذا الخيار.

ووفقا لكلير آن زيغريست : "فإن شركتي فايزر بيونتيك و موديرنا قد بدأتا بالفعل باختباز لقاحات تحتوي على سلسلة الحمض النووي الريبي المشفرة، بما في ذلك طفرة "إي484كي"، حيث إنه إذا لزم الأمر، يمكن استخدام هذه اللقاحات كوسائل علاج مساعدة للأشخاص ضعيفي المناعة ".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك