رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا يعد بتدابير ضد منتهكي حقوق الصحفيين الروس في لاتفيا

رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا يعد بتدابير ضد منتهكي حقوق الصحفيين الروس في لاتفيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 مارس 2021ء) أعلن نائب رئيس مجلس الدوما الروسي، بيتر تولستوي، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، هندريك دامز، وعد باتخاذ تدابير فورية في قضية انتهاك حقوق الصحفيين الناطقين بالروسية في لاتفيا، وتذكير الحكومة اللاتفية بالالتزامات "التي أخذتها على عاتقها من خلال الانضمام إلى مجلس أوروبا.

وقال تولستوي لوكالة "سبوتنيك": "خلال اللقاء مع رئيس [ الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا] سلمته رسالة من نقابة الصحفيين في روسيا ​​​... وعد دامز باتخاذ إجراء فوري، ونقله إلى مفوضية حقوق الإنسان ومفوض حقوق الإنسان في مجلس أوروبا، دونجي مياتوفيتش. وبالطبع اتخاذ جميع الإجراءات لتذكير حكومة لاتفيا بالالتزامات التي تعهدت بها لاتفيا من خلال الانضمام إلى مجلس أوروبا".

(تستمر)

وأشار تولستوي، إلى أن جدول أعمال المحادثات مع رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، التي جرت، يوم أمس الإثنين، تضمن أيضاً حماية الروس والناطقين باللغة الروسية في دول البلطيق: "إنها (هذه القضية) موجودة دائماً وتحدثنا أيضاً عن هذا بالأمس ".

وشدد تولستوي على ذلك بقوله : "لن نترك هذا الموضوع على هذا النحو. سنواصل العمل، وأنا متأكد من أن ذلك عاجلاً أم آجلاً سيؤتي ثماره، وبالتأكيد".

هذا ويقوم دامس بزيارة عمل إلى موسكو يومي 15 و 16 آذار/مارس الجاري. وفي وقت سابق علمت "سبوتنيك" من مصدر في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، بأن دامز يعتزم اللقاء مع رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، ووزير الخارجية سيرغي لافروف، وكذلك مع وزير العدل، كونستانتين تشويتشينكو.

أفكارك وتعليقاتك