عدد ضحايا الانقلاب العسكري في ميانمار منذ الأول من شباط يبلغ 149 شخصاً- الأمم المتحدة

عدد ضحايا الانقلاب العسكري في ميانمار منذ الأول من شباط يبلغ 149 شخصاً- الأمم المتحدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 مارس 2021ء) أعلنت الناطقة باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، رافينا شامداساني، اليوم الثلاثاء، أن عدد ضحايا الانقلاب العسكري في ميانمار، منذ الأول من شباط/فبراير، بلغ 149 شخصاً.

وقالت شامداساني، في إحاطة صحفية: "تمكنا من التأكد بأنه، منذ 1 شباط/فبراير، حُرم ما لا يقل عن 149 شخصًا بشكل غير قانوني من حياتهم، بسبب الاستخدام غير القانوني للقوة القاتلة ضد المتظاهرين في ميانمار​​​. ومن بين الضحايا ما لا يقل عن 11 شخصًا سقطوا يوم الإثنين الماضي، و57 شخصًا في عطلة نهاية الأسبوع. ".

ووفقا لها، قد يكون العدد الحقيقي للضحايا أعلى من ذلك بكثير، حيث تلقى مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان بيانات إضافية عن عمليات القتل، لكن لم يتم التحقق منها وتأكيدها.

(تستمر)

وفي الوقت نفسه، تتواصل عمليات اعتقال الأشخاص في ميانمار. ويضاهي عدد المعتقلين بشكل غير قانوني في الوقت الحالي، 2084 شخصًا، في البلاد. واعتقل ما لا يقل عن 37 صحفياً لا يزال 19 منهم محتجزين بشكل غير قانوني. وفي الأسابيع الأخيرة، تم الإبلاغ عن خمس وفيات حدثت في السجون. وكانت هناك حالتان على الأقل من حالات الوفاة بسبب التعذيب.

هذا وتمر ميانمار بأزمة منذ أن أطاح الجيش بالحكومة المنتخبة للزعيمة أونج سان سو تشي في انقلاب الأول من فبراير شباط واحتجزها ومسؤولين من حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية الذي تنتمي إليه وشكل مجلسا عسكريا حاكما من قادة الجيش.

أفكارك وتعليقاتك