الجيش اليمني يعلن مقتل 28 مسلحا من جماعة أنصار الله بمواجهات شمالي محافظة حجة

الجيش اليمني يعلن مقتل 28 مسلحا من جماعة أنصار الله بمواجهات شمالي محافظة حجة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 مارس 2021ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، اليوم الثلاثاء، مقتل عناصر من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في مواجهات بمحافظة حجة شمال غربي اليمن، فيما يأتي في سياق معارك متواصلة بين الجانبين منذ أكثر من ست سنوات.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من عدن والرياض، عن المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، إن "مواجهات دارت بين الجيش الوطني مع الحوثيين في جبهة عَبْس (شمال غربي حجة) أسفرت عن مقتل 28 عنصرًا من الحوثيين"​​​.

وأضافت أن "مقاتلات التحالف العربي أعطبت عربة نوع (بي إم بي) وآلية عسكرية تحمل عيار 23 ملم في منطقة البِداح شمالي مديرية عَبْس".

والأحد الماضي، أعلن الجيش اليمني، السيطرة على مواقع مهمة في مديرية عَبْس الساحلية على البحر الأحمر، عقب هجوم شنه على الحوثيين، أوقع قتلى بينهم القيادي البارز في الحوثيين محمد هادي عجار.

(تستمر)

وسيطر الجيش اليمني، الجمعة الماضية، بدعم من القوات البرية السعودية وطيران التحالف العربي ضد جماعة أنصار الله، على قرى المنجورة وبرمان والكازمية والعكاشية والجرف والكلفود والحمراء الشبكة والمعصار والظهر وشعب الدوش، وتقدمت قواته باتجاه سوق الربوع، ومنطقتي البداح والكدحة في مديرية عَبْس الساحلية. حسبما أبلغ مصدر عسكري يمني وكالة سبوتنيك.

أفكارك وتعليقاتك