رابطة إيطالية اجتماعية تعرب عن تضامنها مع بوتين فيما يتعلق بتصريحات بايدن بحقه

رابطة إيطالية اجتماعية تعرب عن تضامنها مع بوتين فيما يتعلق بتصريحات بايدن بحقه

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 مارس 2021ء) أعربت رئاسة الرابطة الاجتماعية الإيطالية لأصدقاء روسيا، اليوم الخميس، عن تضامنها مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، فيما يتعلق بالتصريحات المهينة التي أدلى بها الرئيس الأميركي، جو بايدن، بحقه.

وفي رسالة تضامن خاصة حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منها، أكد رئيس الرابطة الإيطالية، لورنزو فالوريا، أن بايدن لم يوجه فقط اتهامات خطيرة للغاية ضد رئيس دولة أجنبية دون أي برهان، بل وصفه أيضًا بـــ" قاتل​​​." وأشار إلى أن أيا من الرؤساء الأميركيين من قبل لم يسمح لنفسه "بتوجيه إهانات شخصية حقيقية" ضد رئيس الدولة الروسية".

ووفقاً لفالوريا، فإن الرئيس الأميركي، الذي علق كثيرون آمالهم عليه، أثبت أنه شخص فظ وعصبي، كما أنه من أنصار الحرب.

(تستمر)

ولخص رئيس الرابطة "في رأينا، لقد حان الوقت لكي تخطو إيطاليا كأول دولة، وبعدها كل الدول الأوروبية الأخرى ، خطوة ابتعاد عن المواقف الأميركية، وتقوم بتوضيح التصرفات الأميركية."

يذكر أنه سبق وأكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، أنه يعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتنين، "قاتلا"، وزعم أن بوتين سيتحمل مسؤوليته عن التدخل في الانتخابات الأميركية، وذلك رداً على سؤال ذي صلة من قبل وسائل الإعلام.

ورفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، توضيح ما إذا كانت كلمات بايدن عن بوتين "استعارة". وأضافت أن الرئيس الأميركي صرح في وقت سابق بأنه لن "يمسك نفسه" في التعبير عن موقفه سواء في الاتصالات المباشرة مع القيادة الروسية أو في التقييمات العامة.

أفكارك وتعليقاتك