الجيش اليمني يعلن سيطرته على جبل جاشع الاستراتيجي اثر مواجهات مع "أنصار الله" جنوبي تعز

الجيش اليمني يعلن سيطرته على جبل جاشع الاستراتيجي اثر مواجهات مع "أنصار الله" جنوبي تعز

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 مارس 2021ء) أعلنت قوات الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الخميس، السيطرة على مواقع تابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اثر مواجهات في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز في الجيش اليمني عبر صفحته في "فيس بوك"، إن "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالٍ للجيش) تمكنت من إستكمال تطهير وتأمين جبل جاشع الاستراتيجي وعدد من المواقع في محيطه بمديرية حَيفان جنوبي تعز"​​​.

وأضاف أن "المواجهات أسفرت عن مقتل 4 من عناصر الحوثيين وجرح 6 آخرين".

وأشار إلى "تصدي الجيش لهجوم شنه الحوثيون في جبهة مدارات غربي مدينة تعز، عقب مواجهات عنيفة تم خلالها إعطاب آلية للمهاجمين".

يأتي ذلك غداة إعلان الجيش اليمني تحقيق تقدم ميداني في مواجهات مع جماعة الحوثيين، بالسيطرة على قرية حبور وتلال الخزان والقواعدة والدبعي والخضر وجاشع القببة والمشجح والصالحين والمشهود في جبهتي الشَقب والأحَكوم جنوب شرقي تعز.

(تستمر)

والثلاثاء، أعلنت القوات الحكومية السيطرة على جبل الصراهم الاستراتيجي، وجبل شرف العنين وتباب الجبيرية والصفراء والمشبك، والاقحاف غربي تعز، خلال هجوم على الحوثيين أوقع 12 قتيلاً من الجماعة بينهم قيادي يدعى (أبو حامد) وعشرات الجرحى، حسب المركز الإعلامي للجيش في تعز.

سبقه ذلك تقدم مماثل، الاثنين الماضي، في جبهة مَقبنة غربي تعز، إذ قال الجيش اليمني إن قواته استعادت جبل القرقرة وتلال الزنبيل والهداد وعاطف وعطروش، من قبضة جماعة الحوثيين.

والأسبوع الماضي، أعلنت القوات الحكومية، السيطرة على جبال الزهيب وغباري وعلقة والدرب والممطار الاستراتيجية، وتأمين منطقتي الكدحة والطوير وقرى الغليل والسحيحة ودرخاف والعنصاب والمنبهة والمدهافة والمنظافة والرحبة وغيرها، خلال عملية عسكرية استهدفت جماعة الحوثيين في مديريات مَقبنة وجبل حبشي والمَعافِر غربي تعز.

أفكارك وتعليقاتك