القبض على عناصر متطرفة تلقت تعلميات من كييف لارتكاب اعمال ارهابية - الأمن الروسي

(@FahadShabbir)

القبض على عناصر متطرفة تلقت تعلميات من كييف لارتكاب اعمال ارهابية - الأمن الروسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 مارس 2021ء) أعلن الأمن الفيدرالي الروسي القبض على 14 عنصراً في مجموعة منظمة من أنصار حركة الشباب الأوكراني الراديكالي "ام كي يو"، تلقوا تعليمات من كييف لارتكاب اعمال ارهابية.

وقال الامن في بيان: "الأمن الروسي بالتعاون مع لجنة التحقيقات الروسية وفي اطار القضية الجنائية "تشكيل مجموعة متطرفة والانتماء لها"، القي القبض على مجموعة منظمة من أنصار حركة الشباب الأوكراني الراديكالي "ام كي يو"، الذي انشأها المواطن الأوكراني ايغور كراسنوف من مواليد 2000"​​​.

واضاف الأمن أنه تم "اعتقال 13 فرداً من المجموعة في مدينة غيليندجيك بإقليم كراسنودار (جنوب روسيا]، كما احتُجز عضو آخر في مدينة ياروسلافل شمال موسكو. وتم ضبط كمية كبيرة من المطبوعات ذات المحتوى النازي والأسلحة الحادة ومعدات اتصالات تحتوي على تعليمات لتصنيع العبوات الناسفة والأسلحة النارية من منازلهم".

(تستمر)

واشار البيان إلى أن "المعتقلين اعترفوا بالجرائم المنسوبة إليهم، وبحسب شهادة الاعتراف فان المجموعة تم تنظيمها عام 2019 تحت التأثير الأيديولوجي لزعيم "ام كي يو" المواطن كراسنوف. لاحقًا وردت تعليمات منه ومن اعضاء اوكرانيين اخرى في مدينتي خاركوف وكييف حول صناعة وسائل تستعمل في الاعمال الإرهابية والقتل وغيرها من أعمال عنف".

أفكارك وتعليقاتك