الأمن الروسي يلقي القبض على عناصر متطرفة تلقت تعليمات من كييف لارتكاب أعمال إرهابية

الأمن الروسي يلقي القبض على عناصر متطرفة تلقت تعليمات من كييف لارتكاب أعمال إرهابية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 مارس 2021ء) أعلن الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الجمعة، إلقاء القبض على 14 عنصراً في مجموعة منظمة من أنصار حركة الشباب الأوكراني الراديكالي للنازيين الجدد "ام كا أو"، تلقوا تعليمات من كييف لارتكاب أعمال إرهابية .

وقال الأمن في بيان: "الأمن الروسي بالتعاون مع لجنة التحقيقات الروسية وفي إطار القضية الجنائية "تشكيل مجموعة متطرفة والانتماء لها"، بوقف نشاط المجموعة المنظمة من أنصار حركة الشباب الأوكراني الراديكالي "ام كا أو"، الذي أنشأها المواطن الأوكراني ايغور كراسنوف من مواليد 2000"​​​.

وأضاف الأمن أنه تم "اعتقال 13 فرداً من المجموعة في مدينة غيليندجيك بإقليم كراسنودار (جنوب روسيا]، كما احتُجز عضو آخر في مدينة ياروسلافل شمال موسكو.

(تستمر)

وتم ضبط كمية كبيرة من المطبوعات ذات المحتوى النازي والأسلحة الحادة ومعدات اتصالات تحتوي على تعليمات لتصنيع العبوات الناسفة والأسلحة النارية من منازلهم".

وأشار البيان إلى أن "المعتقلين اعترفوا بالجرائم المنسوبة إليهم، وبحسب شهادة الاعتراف فان المجموعة تم تنظيمها عام 2019، تحت التأثير الأيديولوجي لزعيم "ام كا أو" المواطن كراسنوف. لاحقًا وردت تعليمات منه ومن أعضاء أوكرانيين آخرين في مدينتي خاركوف وكييف حول طرق تنفيذ أعمال إرهابية والقتل الجماعي وغيرها من أعمال عنف".

وجاء في البيان: "تم الإعداد لها[الأعمال الإرهابية] في دورات تدريبية خاصة، وتم ممارسة المهارات العملية بضرب المشردين وممثلي ثقافات فرعية من الشباب".

وكدليل على "التمسك بالإيديولوجية النازية" أحرق أعضاء المجموعة نسخة من راية النصر، وأرسلوا تقرير الفيديو إلى أوكرانيا.

وأضاف البيان أنه "في الوقت نفسه، في عام 2020 ، دعا متزعّم " "ام كا أو" عبر الإنترنت أنصاره إلى تكثيف الأنشطة الإرهابية على الأراضي الروسية".

أفكارك وتعليقاتك