الجيش اليمني يدمر زورقين لـ "أنصار الله" في مواجهات شمال حجة

الجيش اليمني يدمر زورقين لـ "أنصار الله" في مواجهات شمال حجة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 مارس 2021ء) سقط قتلى وجرحى، اليوم الأحد، في تجدد المواجهات بين الجيش اليمني  وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

وأفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك" بأن جماعة "أنصار الله" شنت هجوماً بحرياً بثمانية زوارق بحرية على مواقع للتشكيل البحري التابع للجيش في مرسى حبل بمديرية عَبْس شمال غربي حجة​​​.

وأكد تمكن التشكيل البحري التابع للجيش من تدمير زورقين لـ "أنصار الله" ومقتل وإصابة من عليهما، في حين انسحبت بقية الزوارق المهاجمة إلى مديرية اللحية شمال محافظة الحديدة المجاورة غربي اليمن.

وأشار إلى إحباط القوات الحكومية هجوماً آخر لجماعة "أنصار الله" على مواقع للجيش اليمني في مديرية عَبْس، استهدف قطع خطوط إمداد للقوات الحكومية المتقدمة في المديرية الساحلية تمهيداً لحصارها ومهاجمتها.

(تستمر)

وأكد المصدر سقوط قتلى وجرحى من الجانبين خلال المواجهات التي تخللها قصف مدفعي متبادل، في حين استهدف طيران التحالف العربي، بالتزامن، تعزيزات لـ "أنصار الله"، ما ألحق خسائر في صفوف الجماعة.

والثلاثاء الماضي، أعلن الجيش اليمني مقتل 28 عنصراً من الحوثيين خلال مواجهات في مديرية عَبْس شمال غربي حجة، وذلك عقب يومين من استعادته مواقع وصفها بـ"المهمة" في المديرية ذاتها.

وسيطر الجيش اليمني، الجمعة الماضية، على قرى المنجورة وبرمان والكازمية والعكاشية والجرف والكلفود والحمراء الشبكة والمعصار والظهر وشعب الدوش، وتقدمت قواته باتجاه سوق الربوع، ومنطقتي البداح والكدحة في مديرية عَبْس الساحلية، حسب ما أفاد حينها مصدر عسكري يمني  لوكالة "سبوتنيك".

أفكارك وتعليقاتك