باستريكين: من الضروري تحديد هوية جميع المجرمين النازيين وإدانتهم

باستريكين: من الضروري تحديد هوية جميع المجرمين النازيين وإدانتهم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 مارس 2021ء) صرح رئيس لجنة التحقيقات الفيدرالية الروسية، ألكسندر باستريكين ، بأنه ينبغي تحديد هوية جميع المجرمين النازيين وإدانتهم، مشددا على إعلان أسماء من توفي منهم .

وقال باستريكين في مقابلة مع وكالة " نوفوستي :" يجب تحديد هوية كافة المتورطين في المعاملات اللاإنسانية بحق السكان ، كالإبادة الجماعية وقتل المدنيين وأسرى الحرب ، وفي حالة وفاتهم ، يجب الإعلان عن أسمائهم وجرائمهم"​​​.

لافتا إلى انه بفضل أعمال التنقيب ورفع السرية عن المحفوظات ، تم التعرف على مذابح المدنيين خلال الحرب العالمية الثانية في مناطق نوفغورود وبسكوف وروستوف وأوريول وفولغوغراد ، و شبه جزيرة القرم ، في منطقتي كراسنودار وستافروبول. .

وأكد رئيس لجنة التحقيقات الروسية ، ان " عمليات قتل المدنيين وإبادتهم قبل الحرب أو أثناءها تعد وفقًا لميثاق المحكمة العسكرية الدولية في نورمبرغ جرائم ضد الإنسانية ولا تسقط بالتقادم".

(تستمر)

وختم قائلا :" لدينا كل الأسباب لتقصي الحقائق المذكورة أعلاه ".

وتُعد محاكمات نورنبيرغ من أشهر المحاكمات التي شهدها التاريخ المعاصر، وتناولت المحاكمات في فترتها الأولى، مجرمي حرب القيادة النازية بعد سقوط الرايخ الثالث، وفي الفترة الثانية، تمّت محاكمة الأطباء الذين أجروا التجارب الطبية على البشر. وعُقدت أول جلسة في 20 تشرين الثاني/نوفمبر 1945 واستمرّت الجلسات حتّى 1 تشرين الأول/أكتوبر 1946.

أفكارك وتعليقاتك