رجل أعمال روسي يتوجه للجنة التحقيقات الروسية قلقاً على سلامته من ملاحقة جهة أميركية

رجل أعمال روسي يتوجه للجنة التحقيقات الروسية قلقاً على سلامته من ملاحقة جهة أميركية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 مارس 2021ء) قدم رجل الأعمال يفغيني بريغوجين طلباً إلى لجنة التحقيق الروسية، اليوم الثلاثاء، على خلفية إعلان مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي مكافأة لمن يدلي بمعلومات عنه، وذلك بدافع القلق على سلامته.

وجاء في بيان المكتب الصحفي التابع لشركة "كونكورد" المملوكة لـ بريغوجين، والذي نشر على شبكة التواصل الاجتماعي الروسية "فكونتاكتي" : "نُعلِم أن مقدم الطلب يفغيني فيكتوروفيتش بريغوجين هو ليس سياسياً أو شخصاً عارفاً بالسياسة​​​. مقدم الطلب قلق بشكل خاص على سلامته.

(تستمر)

الأشخاص المدرجون في الطلب مرتبطون بالتهديدات التي تم تلقيها. إذا تم العثور على دائرة أخرى من الأشخاص، فمن المرجح أن يتم أخذ ذلك في الاعتبار خلال عملية التحقق ".

هذا وأخبر بريغوجين، لجنة التحقيق الروسية عن محاولة مواطنين أميركيين اختطافه من خلال جماعة إجرامية منظمة. وفي وقت سابق، نشر مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي مرة أخرى على موقع " تويتر"، معلومات من مكتبه في واشنطن حول البحث عن مواطنين روس في قضية "التدخل بالانتخابات" الأميركية في عام 2016، حيث إن بريغوزين مدرج أيضاً في القائمة. ونفت روسيا مرارا اتهامات الولايات المتحدة بالتدخل في الانتخابات الأميركية في الماضي.

أفكارك وتعليقاتك