رجل الأعمال الروسي بريغوجين يؤسس "صندوق مكافحة القمع" للدفاع عن حقوق الإنسان

رجل الأعمال الروسي بريغوجين يؤسس "صندوق مكافحة القمع" للدفاع عن حقوق الإنسان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 مارس 2021ء) أسس رجل الأعمال الروسي، يفغيني بريغوجين، اليوم الثلاثاء، منظمة غير ربحية "صندوق مكافحة القمع"،  ونشرت كافة المعلومات على صفحة شركته "كونكورد" في موقع "فكونتاكتي" للتواصل الاجتماعي.

وجاء في بيان للشركة: "اليوم، أسس يفغيني فيكتوروفيتش بريغوجين منظمة غير ربحية "صندوق مكافحة القمع"​​​. وتهدف المنظمة للنضال النضال من أجل حقوق الإنسان في الدول الغربية ودعم النشطاء المدنيين".

وأشار البيان إلى أنه تم تقديم وثائق المؤسسة للتسجيل؛ ويجري العمل على تشكل فريق العمل.

هذا ونشر مكتب التحقيقات الفدرالي في وقت سابق على تويتر معلومات من مكتبه في واشنطن حول البحث عن مواطنين روس في قضية "التدخل في الانتخابات" في عام 2016، حيث أن بريغوجين مدرج في القائمة.

(تستمر)

ونفت روسيا أكثر من مرة اتهامات الاستخبارات الأميركية بمحاولة التأثير على الانتخابات في الولايات المتحدة.

وبهذا الصدد، أدرج مجلس الاتحاد الأوروبي في خريف عام 2020 بريغوجين على قائمة العقوبات الليبية. وذكر رجل الأعمال أنه ليس لديه مشاريع تجارية في ليبيا.

هذا وأسقط مدعون أميركيون قضية ضد شركة بريغوجين "كونكرد ماناجيمنت آند كونسولتينغ" الروسية، المتهمة بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

ووفقًا لوثائق المحكمة الأميركية، فإنه "لم يعد من مصلحة العدالة أو الأمن القومي للبلاد مواصلة هذه المحاكمة ضد الشركة الروسية ومن ثم إسقاط القضية".

وكان المدعي العام الخاص الأميركي روبرت مولر، اتهم في وقت سابق 13 روسيًا وثلاث شركات من روسيا بتهمة "التآمر ضد الولايات المتحدة" و"الاحتيال".

أفكارك وتعليقاتك