الخارجية الروسية: العلاقات مع بريطانيا في أزمة عميقة وضغط العقوبات العقوبات مستمر

الخارجية الروسية: العلاقات مع بريطانيا في أزمة عميقة وضغط العقوبات العقوبات مستمر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مارس 2021ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن العلاقات بين موسكو ولندن لا تزال في حالة أزمة عميقة بسبب استمرار ضغوط العقوبات الصارمة على روسيا، في حين الجانب البريطاني يعتبر أحد الشركاء الاقتصاديين البارزين لروسيا.

وجاء في مراجعة لعام 2020 نشرت على موقع الخارجية الرسمي: "العلاقات السياسية مع بريطانيا ظلت في حالة أزمة عميقة بسبب استمرار الضغوط القاسية، بما في ذلك العقوبات على روسيا من قبلها"​​​.

(تستمر)

وأضافت الوزارة أن " كانت بريطانيا من بين شركائنا الاقتصاديين الأجانب البارزين، وارتفعت التجارة الثنائية بنسبة 53.6بالمئة وبلغت 26.5 مليار دولار. واستمرت الاتصالات الثقافية والإنسانية بين البلدين".

وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف في مقابلة مع مجلة "روسكايا ميسل" (الفكر الروسي) أن السلطات البريطانية اتبعت مسارًا صارمًا مناهضًا لروسيا خلال السنوات الأخيرة، مصحوبًا بزيادة مستمرة في ضغوط العقوبات.

يشار على وجه الخصوص، إلى أنه خلال العام الماضي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فرض البريطانيون عقوباتهم الخاصة ثلاث مرات ضد المسؤولين والمنظمات الروسية.

أفكارك وتعليقاتك