ليسوتو تستعد لاستلام الدفعة الأولى من لقاح "سبوتنيك في" الروسي في غضون شهرين

ليسوتو تستعد لاستلام الدفعة الأولى من لقاح "سبوتنيك في" الروسي في غضون شهرين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مارس 2021ء) ثابيسو ليخوكو. أعلنت منظمة "سيسيو سا ليتسويلي لا بيتا بوهو" غير الربحية، التي تعمل في دولة ليسوتو الأفريقية، أنها قدمت طلبا للحكومة الروسية للحصول على لقاح "سبوتنيك في" المضاد لفيروس كورونا (كوفيد 19)؛ وأن الدفعة الأولى من اللقاح قد تصل إلى البلاد في غضون شهرين​​​.

وقال المدير التنفيذي للمنظمة فافان نكوتسي، لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الخميس، "تم تفويض المنظمة لجلب لقاحات مضادة لفيروس كورونا، والعمل على تطعيم سكان ليسوتو ضد الوباء".

وأضاف، "قدمنا طلبا إلى الحكومة الروسية للحصول على لقاح سبوتنيك في؛ ونتوقع استلامه في غضون 60 يوما".

وأوضح قائلا، "يعتمد اختيارنا للقاح على مدى الفعالية وعدد الجرعات والإمدادات العالمية"، منوها بأن "المناخ السياسي العالمي، وخاصة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، ربما يشير إلى تقييد الوصول العالمي إلى بعض اللقاحات".

(تستمر)

وبين مدير المنظمة، أنها تمكنت من الحصول على دعم مالي من 11 شركة تعهدت بدفع 2555100 لوتي ليسوتو (نحو 171 ألف دولار أميركي)، بغرض شراء اللقاحات؛ مشيرا إلى أن المشاركة في التبرع للصندوق مفتوحة.

يذكر أن عدد سكان ليسوتو، التي تقع جنوب القارة الأفريقية، يزيد قليلا عن مليوني نسمة؛ وقد تلقت 36 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" البريطاني عبر مرفق "كوفاكس" العالمي لتوزيع اللقاحات.

أفكارك وتعليقاتك