فتيات الوحدة يحرزن الصدارة في الناشئات والكبار بالجولة الثانية من دوري أم الإمارات للجوجيتسو .. والعين أول الشابات

فتيات الوحدة يحرزن الصدارة في الناشئات والكبار بالجولة الثانية من دوري أم الإمارات للجوجيتسو .. والعين أول الشابات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 مارس 2021ء) اختتمت اليوم الجولة الثانية من دوري أم الإمارات لجوجيتسو السيدات، والتي أقيمت في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية بمشاركة مميزة للاعبات الأندية والأكاديميات من داخل الدولة، وسط إجراءات احترازية صارمة.

وشهدت الجولة الثانية من البطولة منافسات قوية في ثلاث فئات هي الناشئات /تحت 16 عاماً/، والشابات /تحت 18 عاماً/، والكبار /فوق 18 عاماً/، من خلال مشاركة 162 لاعبة من 10 أندية وأكاديميات مختلفة على مستوى الدولة.

وسبق انطلاقة الجولة الثانية من دوري أم الإمارات تنظيم مهرجان الجوجيتسو للصغار الذي يقام على هامش البطولة، في خطوة تؤكد حرص الاتحاد على تسليط الضوء على المواهب التي تشكل اللبنة الأساس وعماد الأندية والأكاديميات والمنتخبات الوطنية.

(تستمر)

حضر الفعاليات كل من سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة الاتحاد، وطارق البحري مدير رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، ومبارك صالح المنهالي مدير الإدارة الفنية في الاتحاد.

ولفتت اللاعبات المشاركات في المنافسات الأنظار بتقديمهن مستويات فنية رائعة عكست جهوزيتهن الكاملة لخوض الاستحقاقات القادمة ذات الأهمية البالغة ..وتألقت لاعبات أندية الوحدة والجزيرة والعين والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس وبالمز الرياضية – تيم 777 خلال منافسات الجولة الثانية لتواصل مشوارهن بثبات نحو الصدارة.

وفي فئة الناشئات تحت 16 عاما نجحت لاعبات الوحدة في تسجيل 3590 نقطة بما وضعهن في المركز الأول، بينما سجل فريق بالمز الرياضية تيم 777، 2450 نقطة ليحل في المركز الثاني، وحصدت لاعبات أكاديمية الجزيرة المركز الثالث بتسجيلهن 2430 نقطة.

وفي فئة الشابات تحت 18 عاما تمكنت لاعبات العين من تسجيل 4370 نقطة وضعتهن في المركز الأول، بينما سجلت لاعبات الوحدة 3140 نقطة في المركز الثاني، وحلت لاعبات الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثالث بتسجيلهن 1890 نقطة.

وعلى صعيد فئة الكبار سجلت لاعبات نادي الوحدة 5090 نقطة لتحصد المركز الأول، بينما سجلت لاعبات العين 2870 نقطة خولتهن الحصول على المركز الثاني، وحلت لاعبات أكاديمية بالمز سبورت "777 " في المركز الثالث بتسجيلهن 1300 نقطة.

وأكد سعادة محمد سالم الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن الجولة الثانية من دوري أم الإمارات للجوجيتسو وما شهدته من مستويات فنية رفيعة توحي بأن هذه النسخة من البطولة ستكون الأقوى منذ إطلاقها، موضحا أن اللاعبات أظهرن درجات عالية من الجدية والمثابرة، خاصةً أن البطولة تمثل جسرا للعبور إلى بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وأنه لابد من تكثيف الاستعدادات والتحضيرات للتألق في منافسات البطولة العالمية الأكبر والأبرز على مستوى العالم.

وأضاف الظاهري أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو وبدعم من القيادة الرشيدة حريص على توفير المنصات النموذجية، وتنظيم الفعاليات الرائدة التي تشرع الأبواب أمام تألق الفتاة الإماراتية، وترسيخ حضورها في المناسبات الرياضية الكبرى، وتحفيزها على الإبداع في شتى الساحات.

وتابع سعادته أن دوري أم الإمارات للجوجيتسو ساهم في تأسيس قاعدة صلبة للمواهب النسائية الوطنية، حيث أصبحت لاعبات مثل بلقيس الهاشمي ووديمة اليافعي وغيرهن رقما صعبا في هذه الرياضة، ويساهمن في التحليق باسم الإمارات عاليا في البطولات الإقليمية والدولية.

وأثنى الظاهري على التنظيم الرائع للبطولة، مؤكدا أن صالة جوجيتسو أرينا جديرة بتنظيم أهم بطولات العالم على غرار بطولة أبوظبي جراند سلام، وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ..منوها بالإجراءات الصحية الاحترازية المعتمدة التي تهدف إلى ضمان صحة وسلامة المشاركين.

بدوره قال فادي بغدادي، المدير العام لشركة بريمير موتورز أحد الرعاة الرسميين لدوري أم الإمارات للجوجيتسو: "يسعى اتحاد الإمارات للجوجيتسو عاماً بعد عام إلى جذب اهتمام المشاركين من خلال تنظيم بطولات ناجحة في أجندة الموسم المحلّي، ويبدو ذلك جلياً من خلال إدراج منافسات السيدات وتشجيعهن على المشاركة في هذه البطولة المميزة.

وأضاف: "المرأة عضوُ فعال وأساسي في مجتمعنا ومشاركتها في رياضة الجوجيتسو تعكس وعيها بأهمية دورها، والاستمرار في تحقيق الإنجازات ونفخر في شركة بريمير موتورز بدعم بطولات الاتحاد المحلية، ونتطلع إلى رؤية منافسات قوية تتوج من خلالها أفضل اللاعبات أداء".

وعبرت اللاعبة ميرا خلفان الشامسي حزام أبيض/ رمادي من فئة الناشئات وزن 52 كجم من أكاديمية بالمز الرياضية " تيم 777 "عن سعادتها البالغة باعتلاء منصة التتويج خلال مهرجان الجوجيتسو للصغار وحصولها على الميدالية الذهبية ..مؤكدة أنها ستواصل مثابرتها واجتهادها لمواصلة مشوارها الناجح في هذه الرياضة ..مشيرة إلى أنها استعدت جيدا لهذه اللحظة.

بدورها قالت البطلة الإماراتية وديمة اليافعي من أكاديمية نادي العين للجوجيتسو فئة الكبار وزن 45 كجم والتي فازت في جميع نزالاتها ضمن الجولة الثانية من البطولة إن مجتمع وعشاق الجوجيتسو سعداء للعودة إلى أجواء المنافسات، مؤكدة أنها خاضت نزالات قوية اليوم ما يشير إلى ارتفاع مستوى البطولة، والرغبة الكبيرة لدى جميع اللاعبات لتحقيق الفوز ومساعدة أنديتهن على التقدم.

واختتمت اليافعي بالقول إنها تستعد للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو الشهر المقبل آملة في تحقيق أفضل إنجازاتها على الإطلاق.

وقالت الإماراتية زهرة الظاهري من أكاديمية نادي الجزيرة للجوجيتسو فئة الكبار وزن 45 كجم إنها تهدف دائما إلى الفوز وتحقيق التطور المستمر على الصعيد الفردي، لكن الهدف الأهم الذي تجمع عليه هي وزميلاتها يكمن في مساعدة نادي الجزيرة لاعتلاء منصة التتويج في ختام الموسم.

من ناحية أخرى وبعد الانطلاقة القوية للجولة الأولى من دوري كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو للرجال، تتكثف استعدادات الأندية حاليا للجولة الثانية من البطولة التي ستنطلق غداً في جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.

ويحرص لاعبو أندية الوحدة والعين وبني ياس والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس على مواصلة منافساتهم القوية وتأكيد تفوقهم خلال الجولة الثانية، بينما تحاول بقية الأندية والأكاديميات المشاركة اللحاق بركب الصدارة وإحياء الأمل علما بأن الدوري لا يزال في بدايته مع فرصة مواتية لتحقيق المفاجآت ومخالفة التوقعات.

أفكارك وتعليقاتك