تألق لافت للعوضي وبالسلاح والمرزوقي والحمادي في دولية الامارات للدراجات المائية

تألق لافت للعوضي وبالسلاح والمرزوقي والحمادي في دولية الامارات للدراجات المائية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 مارس 2021ء) سجلت الجولة الأولى من بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي.. على شاطيء جزيرة الحديريات نجاحا فنيا كبيرا في ظل مشاركة 40 دراجة في الفئات السبع للبطولة.

وتميزت الأجواء بالندية بين المحترفين، لا سيما أنها بداية موسم هذه البطولة من أجل جمع النقاط للمنافسة على المراكز الأولى لألقاب الموسم، حيث انقسم السباق إلى مرحلتين أقيمت الأولى في الصباح، و الثانية في فترة الظهيرة والتي استمرت قرابة 3 ساعات.

(تستمر)

وشهد السباق تفوق البطل الاماراتي سلمان العوضي بإحراز 3 ألقاب في 3 فئات وصعود منصات التتويج 3 مرات، بينما سجل مانع المرزوقي فئتين، وهي نفس نتيجة عبد الله الحمادي والذي صعد المنصة مرتين في فئتين.

وفي منافسات فئة "واقف جي بي 1 " تمكن الفرنسي ستيفن دولياك من إحراز المركز الأول وحل ثانيا سلطان الحمادي وثالثا سلمان العوضي، وفي فئة "واقف جي بي 3 " أحرز المركز الأول عامر حوير، وحل ثانيا عبد الله الحمادي وثالثا خليفة المرزوقي، وجاءت فئة "واقف جي بي 2 " كي تهدي الفوز إلى سلطان الحمادي، وجاء في المركز الثاني عبد الله الحمادي، في حين حل ثالثا عبد الله الحويطات، وفي الفئة التي تليها "جالس جي بي 2 " تفوق سلمان العوضي وحصد المركز الأول في حين حل ثانيا مانع المرزوقي، وجاء في المركز الثالث عمر عبد الله راشد، وتفوق في فئة "جالس جي بي 4 " خالد المازمي بتحقيق المركز الأول، وجاء في المركز الثاني أحمد الطاير، وثالثا سعيد علي، بينما ابتسم الحظ في فئة "جالس محترفين 1 "، أقوى فئات اليوم للمتسابق خليفة بالسلاح، وحل ثانيا سلمان العوضي، وثالثا مانع المرزوقي.

وكانت اللوحة الختامية على شاطيء الحديريات لمنافسات الإستعراض على المياه للدراجات المائية حيث قدم الأبطال فاصلا مميزا بتقديم أروع الحركات حيث حل في المركز الأول رينارديت هويزن في أول مشاركة، وجاء في المركز الثاني محمد علي الهاملي وثالثا راشد الملا والذي ابتعد عن المركز الأول للمرة الأولى منذ مواسم بعد أن تعرضت دراجته لعطل مفاجيء مع بداية التجربة المخصصة له ، وأسدل الستار أمس على اليوم المثير مع فعاليات تكريم الأبطال والفائزين في كافة فئات المسابقة.

وأكدت النتائج السابقة استمرار مشروع هذه البطولة في إعداد أبطال الإمارات وتهيئتهم للمشاركة في البطولات الخارجية.. ويؤكد سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية أن البطولة أصبحت مدرسة لكل المتسابقين الإماراتيين من ناحية التحضير والإعداد للمشاركات الدولية.

وقال " ننظر إلى بطولتنا على أنها بطولة عالمية، خاصة وأنها تحمل الإعتراف الدولي، وتحظى بمشاركة قوية من الخارج. كما أن لها سجل حافل واسم كبير في عالم الرياضات البحرية".

أفكارك وتعليقاتك