" مجموعة المعارف " تسلط الضوء على دور الاستدامة في تعزيز الأعمال

" مجموعة المعارف " تسلط الضوء على دور الاستدامة في تعزيز الأعمال

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 مارس 2021ء) استضافت مجموعة المعارف الذراع الخاصة بالتدريب والتطوير والاستشارة لجامعة أبوظبي وبالشراكة مع أكاديمية أبوظبي الحكومية يوم المعرفة الافتراضي الذي عقد مؤخرا لتسليط الضوء على أهمية الاستدامة للأعمال والشركات بمشاركة متحدثين محليين وعالميين.

أقيمت الفعالية تحت شعار "استجابة للنداءات: كيف يمكن للاستدامة أن تعزز الأعمال والشركات" واستعرضت العلاقة بين أهداف التنمية المستدامة وتأثير أنماط النمو الاقتصادي على الاستدامة وآثار القرارات الاستراتيجية وانعكاسها على البيئة.

وبحضور أكثر من 150 مشاركا عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد انضم للحدث متحدثون بارزون من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة منهم المهندسة شيخة الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الجودة البيئية بهيئة البيئة - أبوظبي وإبراهيم الزعبي الرئيس التنفيذي للاستدامة في ماجد الفطيم القابضة و دينا ستوري رئيس عمليات الاستدامة في إكسبو 2020 دبي.

(تستمر)

و استضاف الحدث كذلك متحدثين محليين ودوليين من بينهم توني جونيبر رئيس مجلس إدارة شركة "Natural England" في المملكة المتحدة وستيف سيفيرانس رئيس إدارة البرامج والتسويق في مدينة مصدر وأليكس معلوف مدير الاتصالات المؤسسية في شركة شنايدر إلكتريك بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وغوتييه دوبون مدير البنية التحتية للطاقة في شركة "NGK Europe GmbH" وتيم بولاسزيكو مدير التعاون في "Capital Coalition" وسامر طالب مدير إدارة الاستشارات الاستراتيجية في مجموعة المعارف.

و قال الدكتور أحمد بدر الرئيس التنفيذي العضو المؤسس لمجموعة المعارف إن الابتكار في مجال الأعمال هو المحرك الرئيسي للنمو والتطور الاقتصادي اللازم لمجابهة تحديات التنمية المستدامة في المستقبل.

و أضاف :" انه في الوقت الذي يشهد فيه العالم تغيرات وتحولات غير مسبوقة علينا مواصلة السعي لتحقيق نمو شامل ومستدام للأعمال وتهدف مجموعة المعارف إلى المضي قدما نحو الاستمرار في تقديم نموذج مستدام للمعرفة والمهارات للأفراد والشركات والحكومات و تقديم رؤى وحلول للتنمية الاقتصادية والاستدامة البيئية بما يتماشى مع الأجندة الوطنية في الدولة".

من جانبها قالت الدكتورة مي ليث الطائي عميد أكاديمية أبوظبي الحكومية بالإنابة إنه في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها مختلف المجالات أصبحت مفاهيم الاستدامة عنصرا لا يمكن الاستغناء عنه في القطاعات كافة ومن هنا تأتي أهمية هذا الحدث الذي يوفر منصة لتبادل الخبرات والمعرفة لتعزيز الكفاءات والمهارات في أبوظبي".

وأضافت : " نعمل في أكاديمية أبوظبي الحكومية على توفير المعرفة والمهارات المستدامة لموظفي حكومة أبوظبي بهدف ترسيخ مفهوم الاستدامة في الممارسات والتطلعات المستقبلية من خلال البرامج والخطط والدورات التدريبية والتعلم والتطوير المستمر".

من جهتها قالت المهندسة شيخة الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الجودة البيئية بهيئة البيئة – أبوظبي : " يأتي ضمان بيئة مستدامة في صميم رؤية دولة الإمارات التي تتضمن تطلعات طموحة لتكون من أفضل بلدان العالم بحلول مئوية الدولة 2071 ".

وأضافت : " نؤمن بأن هناك فرصة سانحة للنمو بشكل مستدام في مختلف المتغيرات البيئية والاقتصادية والاجتماعية من خلال وضع السياسات الفعالة " .. مؤكدة مواصلة العمل على دعم رؤية الإمارات الطموحة والحفاظ على النتائج الإيجابية التي تحققت على النطاق البيئي خلال الفترة الماضية والبناء عليها مع التركيز على اعتماد منهجيات التعافي الأخضر التي تضع البيئة على رأس قائمة أولوياتها.

و قالت دينا ستوري رئيس عمليات الاستدامة في إكسبو 2020 دبي إن إكسبو 2020 دبي يركز على مبادئ التنمية المستدامة وأداء الالتزامات البيئية وسياسات حماية الموارد الطبيعية ودعمها فضلا عن تشجيع الازدهار في بيئة مستدامة مع تهيئة الظروف المواتية لتعزيز نوعية الحياة لدى الجميع في مختلف أنحاء الكوكب مع رفد جهود الدولة ورحلتها الطموحة نحو اقتصاد أخضر".

تعد مجموعة المعارف مؤسسة إقليمية رائدة ذات خبرة واسعة في دعم وتعزيز القدرات المهنية والتقنية للقوى العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومؤسساتها الخاصة والعامة.. وقدمت منذ تأسيسها حلولا في التدريب والتطوير لأكثر من 150 ألف شخص في أكثر من 19 دولة بالتعاون مع أكثر من 25 شريكا دوليا.

أفكارك وتعليقاتك