الفلبين تخصص مسرحا للنحت في جناحها بـ"إكسبو 2020"

الفلبين تخصص مسرحا للنحت في جناحها بـ"إكسبو 2020"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 مارس 2021ء) أعلنت وزارة التجارة والصناعة الفلبينية عن تخصيص مسرح للنحت في جناحها بمعرض إكسبو 2020 دبي من خلال تفويض النحاتين "دادلي دياز" و"دان راراليو" وفناني الوسائط المتعددة "تويم إيماو" و"ريل جراميلو" للقيام بعرض عن الفلبين وتاريخها في جناحها.

وسيعمل الفنانون الأربعة من خلال توظيف لغاتهم وأساليبهم الفنية على تقديم سلسلة من التجارب البصرية والفنية العميقة التي تستند إلى البيانات العلمية والخيال الأسطوري.

ويمارس الفنانون طلاقتهم في مصطلحات الفن الحديث والمعاصر لإلهام رؤية جديدة للتجربة الفلبينية بدلاً من إعادة استخدام مفاهيم الفن الشعبي حيث من المتوقع أن تساهم جهودهم الجماعية في إظهار الفلبين للعالم بصورة يسودها الفن والعلم والخيال القوي على الرغم من الصعاب.

(تستمر)

ويعطي الفن الذي يقدمه "دادلي دياز" رونقاً خاصاً لتجربة الأسطورة باعتبارها قديمة وتدخل للمستقبل العميق في الوقت نفسه حيث يستخدم دياز براعته المعروفة مع الحشد التعبيري في الجناح لإيصال رسالة رئيسية "الثقة في الثقافة الفلبينية" في منطقة الاستدامة بمعرض إكسبو.

كما يعرض "دان راراليو" شخصية غامضة تشبه الأسماك تتشكل كمزيج من الأشكال ذات التقنية القديمة والتي أصبحت أقدم بشكل غريب من خلال الزخارف الخشبية وتحمل سمكة "راراليو" الآلية الفكرة التي بدأها دياز للجناح - تنشيط الخيال الأسطوري للتحدث إلى المستقبل، حيث يجمع بكل ثقة أفكار الوزن المعدني وطفو الحيوانات.

إضافة إلى ذلك، يقع تمثال "تيوم إيماو" الذي يمثل انفجارا لأشكال الطيور في أعلى مستوى لمنحدر خارجي ممتد وملفوف حول قلب الجناح .. وسيدخل الزوار مساحة مميزة بكثرة الأعمدة و"سقفها" طيور محلقة .. كما أن "التقاء الأجنحة" يعيد إحياء الطيور في الأساطير الفلبينية كرمز لحالات الكينونة.

جدير بالذكر أن معرض إكسبو دبي 2020 يتيح للفلبين فرصة تجسيد صورة فنية تحاكي ثقافة المجتمع الفلبيني.

أفكارك وتعليقاتك