الصحة العالمية: جميع الفرضيات المتعلقة بأصل كورونا تتطلب مزيدًا من الدراسة

(@FahadShabbir)

الصحة العالمية: جميع الفرضيات المتعلقة بأصل كورونا تتطلب مزيدًا من الدراسة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 مارس 2021ء) أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الاثنين، أنه لا يمكن استبعاد أي من الفرضيات المتعلقة بأصل فيروس كورونا المستجد، فكل منها يحتاج إلى مزيد من الدراسة.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية خلال لقاء مع وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني غيرد مولر: "جميع الفرضيات مطروحة على الطاولة وتتطلب المزيد من البحث الكامل بناءً على ما رأيته حتى الآن​​​. بالطبع، بعد مزيد من الدراسة وفهم التقرير، سيكون لدي ما أقوله، ولكن في الوقت الحالي سيتم تقديم جميع الفرضيات، وسنجري مزيدًا من البحث".

ومن المتوقع أن يتم إصدار تقرير فريق الخبراء الدوليين التابع لمنظمة الصحة العالمية عن زيارة ووهان الصينية يوم غد الثلاثاء الموافق 30 آذار/مارس لتحديد أصل فيروس كورونا المستجد.

(تستمر)

ورجحت دراسة مشتركة لمنظمة الصحة العالمية والصين حول مصدر فيروس كورونا والطرق المحتملة لانتقال الفيروس إلى البشر، أن يكون قد انتقل من الخفافيش إلى البشر عبر الحيوانات، و تشير الدراسة إلى أنه من المستبعد كثيرا، احتمال تسربه من أحد المختبرات العلمية، حسبما أفادت وكالة أسوشيتد برس، اليوم الإثنين.

ووضع الباحثون في التقرير 4 سيناريوهات محتملة حول مصدر الفيروس، ورجحوا من بينهم انتقاله عبر حيوان ثان من الخفافيش إلى البشر وتم تقييمه بأنه "مرجح جدا"، فيما تم تقييم الاحتمال الثاني بانتقاله من الخفافيش إلى البشر بشكل مباشر بأنه "مرجح"، بينما كان انتقاله عبر محال الأطعمة الباردة "احتمال غير مرجح".

كما أشار التقرير إلى أن احتمالية تسرب الفيروس عبر مختبر "غير مرجح بشدة".

أفكارك وتعليقاتك