تنظيم"داعش" الإرهابي يتبنى الهجوم والاستيلاء على مدينة بالما في موزمبيق - إعلام غربي

تنظيم"داعش" الإرهابي يتبنى الهجوم والاستيلاء على مدينة بالما في موزمبيق - إعلام غربي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 مارس 2021ء) أفادت وسائل إعلام غربية، اليوم الإثنين، أن تنظيم داعش الإرهابي (المحظور في روسيا الاتحادية) أعلن مسؤوليته عن الهجوم والاستيلاء على مدينة بالما في موزمبيق.

ونشر هذا الخبر على موقع تويتر المحلل في قناة "فرانس 24" وسيم ناصر​​​.

وأكدت عضو جمعية النساء والفتيات الحقوقية، جوليا واتشيف، لوكالة سبوتنيك: "حتى الآن نحو 2000 عامل أجنبي وصلوا من بالما إلى بيمبو ونتوقع نقل المزيد، حيث يتم تقديم جميع المساعدات الإنسانية للمتضررين".

وأضافت الحقوقية، بأن "العشرات من سكان بالما هربوا واختبؤوا في الأدغال، هم يهربون لعبور البحر إلى ممرات آمنة، والمسافة بين مدينة بالما وكابو ديلغادو وبيمبو تصل إلى نحو 8 ساعات.

إلى ذلك، ذكر متحدث باسم قوات الدفاع والأمن في موزمبيق، أن العشرات قتلوا في هجوم على بلدة بالما الشمالية الأسبوع الماضي، بينهم سبعة لقوا حتفهم في كمين تعرض له موكب سيااتهم لدى محاولتهم الفرار.

(تستمر)

هذا واقتحم إرهابيون بلدة بالما، وهي مركز لوجستي لمشروعات غاز دولية بقيمة 60 مليار دولار، يوم الأربعاء الماضي. من جانبها أعلنت مجموعة الطاقة الفرنسية توتال يوم السبت الماضي، أنها ألغت استئنافا مزمعا للبناء في مشروع لها بقيمة 20 مليار دولار بعد الهجوم وستخفض القوة العاملة فيه إلى الحد الأدنى

أفكارك وتعليقاتك