أستراليا تفرض عقوبات على رجل أعمال روسي وأربع شركات بسبب بناء جسر في القرم

أستراليا تفرض عقوبات على رجل أعمال روسي وأربع شركات بسبب بناء جسر في القرم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 مارس 2021ء) فرضت أستراليا عقوبات مالية وحظر سفر على رجل أعمال روسي وأربع شركات روسية بسبب بناء جسر للسكك الحديدية في شبه جزيرة القرم.

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية ماريس باين في بيان، اليوم الثلاثاء: " فرضت أستراليا عقوبات مالية وحظر سفر على مواطن روسي واحد وأربع شركات روسية مرتبطة ببناء وتشغيل قسم السكك الحديدية من جسر القرم"​​​.

هذا ووافق وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، في وقت سابق، على توسيع قائمة العقوبات الشخصية فيما يتعلق بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، بما في ذلك وضد 11 شخصا و4 منظمات، تشمل كذلك قمع المثليين جنسيا في جمهورية الشيشان الروسية.

وتشمل العقوبات حظر الدخول إلى الاتحاد الأوروبي وتجميد الأصول في أراضي الاتحاد.

(تستمر)

وفرض الاتحاد الأوروبي، في 2 آذار/مارس الجاري، عقوبات لأول مرة بموجب النظام العالمي الجديد لانتهاكات حقوق الإنسان، والذي دخل حيز التنفيذ في كانون الأول/ديسمبر 2020، ولكن حتى وقت قريب لم يتم تطبيقه مطلقًا. وفرضت عقوبات على أربعة مواطنين روس بموجب هذا القانون في أوائل آذار/مارس، على خلفية اعتقال المعارض الروسي، أليكسي نافالني.

هذا وساءت العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بسبب الوضع في أوكرانيا وحول شبه جزيرة القرم، التي تمت إعادة ضمها إلى روسيا بعد استفتاء في شبه الجزيرة. واتهم الغرب روسيا بالتدخل، وفرض عقوبات عليها، وردت موسكو، وشرعت روسيا في مسار إحلال الواردات، معلنة أكثر من مرة أن الحديث معها بلغة العقوبات يأتي بنتائج عكسية.

أفكارك وتعليقاتك