تتويج منغوليا والهند بكأسي أمم أسيا للشطرنج للناشئين والفتيات

تتويج منغوليا والهند  بكأسي أمم أسيا للشطرنج للناشئين والفتيات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 مارس 2021ء) اختتمت منافسات بطولة كأس أمم أسيا للشطرنج السريع لفرق الناشئين تحت 14 سنة للذكور والإناث بمشاركة 274 لاعبا ولاعبة من 21 دولة أسيوية . وتوج منتخب منغوليا بلقب بطولة الفتيات والميداليات الذهبية برصيد 17 نقطة من ثمانية إنتصارات وتعادل وحيد وبدون أي خسارة ، بينما حلت إيران في المركز الثاني وحصلت على الميداليات الفضية برصيد 15 نقطة .

وفاز منتخب الهند بذهبية بطولة الناشئين برصيد 15 نقطة بعد 7 إنتصارات وتعادل وحيد ، وجاءت إيران في المركز الثاني برصيد 14 نقطة.حضر حفل الختام عبر الإنترنت، هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي وألقى كلمة الاتحاد التي نقل فيها للحضور والمشاركين تحيات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الأسيوي، وهنأ الفائزين مؤكدا على أهمية هذه المرحلة العمرية للناشئين والناشئات أقل من 14 سنة لكونها فترة إنتقالية ونقطة إرتكاز لمرحلة الاحتراف .

(تستمر)

وأضاف أن الهدف هو بناء الكوادر وصقل المواهب مثمنا جهود اتحاد سريلانكا للشطرنج برئاسة الحكم والمنظم الدولي ويجيسوريا لكشمان مدير البطولة.

أقيمت البطولة أونلاين من خلال موقع "تشيس دوت كوم" طبقا للنظام السويسري من 9 جولات وحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 10 دقائق للمباراة مع إضافة 5 ثوان لكل لاعب عن كل نقلة من بداية المباراة وفقا لنظام الشطرنج السريع.

أفكارك وتعليقاتك