ارتفاع صادرات النفط العراقية خلال آذار بـ 9 ملايين برميل تقريبا عن شباط

ارتفاع صادرات النفط العراقية خلال آذار بـ 9 ملايين برميل تقريبا عن شباط

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 أبريل 2021ء) أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الخميس، ارتفاع صادرات البلاد من النفط الخام خلال شهر آذار/مارس الماضي، بواقع 9 ملايين برميل تقريبا عن شهر شباط/فبراير الذي سبقه، بإيرادات بلغت أكثر من 5 مليارات دولار .

وقالت الوزارة في بيان عن الإحصائية الأولية للكميات المصدرة من النفط الخام والإيرادات المتحققة لشهر آذار الماضي، إن " مجموع الصادرات والإيرادات المتحققة لشهر آذار الماضي، بحسب الإحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية "سومو" ، بلغت كمية الصادرات من النفط الخام (91) مليونا (311) ألفا و( 929 ) برميلاً ، بإيرادات بلغت (5) مليارات و(782) مليوناً و (711 ) ألف دولار" ​​​.

وأضافت أن "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر آذار الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (88) مليوناً و(240) ألفاً و (184) برميلا ، أما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فقد بلغت الكميات المصدرة ( 3) ملايين و( 71) ألفا و( 745 ) برميلا "، لافتة إلى أن " معدل الصادرات اليومية بلغ (2) مليون و(945) ألف برميل ، فيما بلغ معدل سعر البرميل الواحد ( 63.

(تستمر)

329 ) دولار ".

وأعلنت وزارة النفط العراقية ، في آذار الماضي ، أن الصادرات النفطية لشهر شباط الماضي بلغت أكثر من 82 مليون برميل بإيرادات بلغت أكثر من 5 مليارات دولار .

وقالت الوزارة في بيان إن " مجموع الصادرات النفطية والإيرادات المتحققة لشهر شباط الماضي ، بحسب الإحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو) ، بلغت كمية الصادرات من النفط الخام ( 82 ) مليوناً و( 877 ) ألفاً و( 757 ) برميلاً ( اثنان وثمانون مليونا وثمانمائة وسبعة وسبعون ألفا وسبعمائة وسبعة وخمسون برميلا )"، وأشارت إلى أن "الإيرادات بلغت (5) مليارات و(13 ) مليون دولار و(13) ألف دولار ( خمسة مليارات وثلاثة عشر مليونا وثلاثة عشر ألف دولار) ".

أفكارك وتعليقاتك