الكرملين: سنتخذ تدابير إضافية لضمان أمننا في حال ظهور قوات أميركية في أوكرانيا

الكرملين: سنتخذ تدابير إضافية لضمان أمننا في حال ظهور قوات أميركية في أوكرانيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 أبريل 2021ء) أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن وجود عسكريين أميركيين في أوكرانيا سيتطلب من روسيا اتخاذ تدابير إضافية لضمان أمنها؛ معتبرًا تصريحات كييف حول احتمال ظهور قوات أميركية في أوكرانيا مرفوضة وغير مناسبة لأن روسيا لا تهدد أحدا.

وقال بيسكوف للصحفيين: "مما لا شك فيه أن تطور مثل هذا السيناريو [ظهور جيش أميركي في أوكرانيا] سيؤدي إلى زيادة التوترات بالقرب من الحدود الروسية، وهذا بالطبع سيتطلب إجراءات إضافية من الجانب الروسي لضمان أمنه"​​​.

وتابع "إن طرح مسألة بأن روسيا هي خصم، من وجهة نظرنا، أمر غير مقبول.. روسيا لا تهدد أحدا، ولم تهدد أحدا ونحن نبني موقفنا وفقا لذلك".

هذا وأعلن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الأوكرانية، في وقت سابق، أن واشنطن الرسمية وعدت بتقديم الدعم لكييف في حال تفاقم الوضع في دونباس.

(تستمر)

وأكد بيان صادر عن وزارة الدفاع الأوكرانية أن وزير الدفاع الأميركي شدد على أنه "في حال تصعيد العدوان الروسي ، فإن الولايات المتحدة لن تترك أوكرانيا وحدها".

ورأى المدير السابق لإدارة المعاهدات الدولية في وزارة الدفاع الروسية، الفريق يفغيني بوجينسكي، أن الضمانات الأميركية فيما يتعلق بتقديم المساعدة لأوكرانيا في حالة نشوب نزاع مع روسيا قد تتمثل في توريد الأسلحة وتشديد نظام العقوبات؛ أما الحديث عن مشاركة مباشرة للجيش الأميركي في العمليات العسكرية فهذا أمر غير وارد.

أفكارك وتعليقاتك