محكمة روسية تفرض غرامة مالية على موقع" تويتر" لعدم إزالته معلومات غير قانونية – بيان

محكمة روسية تفرض غرامة مالية على موقع" تويتر" لعدم إزالته معلومات غير قانونية – بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 أبريل 2021ء) فرض قاضي الصلح في محكمة "تاغانسكي" بالعاصمة الروسية موسكو، اليوم الجمعة، غرامة على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، تقدر بـ 3.3 مليون روبل روسي (نحو 43 ألف دولار)، لعدم حذفه معلومات غير قانونية​​​.

وجاء في بيان للمكتب الصحفي للمحكمة: "قررت محكمة تاغانسكي بموسكو اعتبار شركة "تويتر إنك" مذنبة في ارتكاب مخالفة إدارية بموجب القسم 2 من المادة 13.41 من قانون الجرائم الإداري لروسيا الاتحادية، وقررت تغريمها بمبلغ يقدر بـ 3.3 مليون روبل روسي (نحو 43 ألف دولار)".

وكانت هيئة الرقابة على الاتصالات في روسيا "روسكومنادزور"، قد فرضت ثلاثة بروتوكولات على "توتير "بموجب القسم 2 من المادة 13.41 من القانون الإداري (فشل مالك الموقع أو مالك مصدر المعلومات في الحصول على معلومات أو صفحة ويب).

(تستمر)

وبموجب الفقرة الثانية من المادة (13.41) من القانون الإداري لروسيا الاتحادية (انتهاك إجراءات تقييد الوصول إلى المعلومات)، تُفرض على المخالف غرامة قد تصل إلى 4 ملايين روبل (حوالي 53.7 ألف دولار أميركي)، وفي حالة ارتكاب مخالفة ثانية، تزيد الغرامة إلى عُشر إجمالي الإيرادات السنوية للشركة.

وكانت "روسكومنادزور" حررت، خلال الفترة من 11 شباط/فبراير إلى 1 آذار/مارس الجاري، محاضر بشأن نشر محتوى على الإنترنت يحرض القاصرين على المشاركة في أعمال غير مشروعة. وأعلنت الهيئة عن عزمها فرض غرامات على خلفية نشر محتويات محظورة على شبكات التواصل الاجتماعي "تيك توك" و"فكونتاكتي" و"أودنوكلاسنيكي" و"فيسبوك" و"تويتر" و"يوتيوب".

وحكمت محكمة في موسكو على مجموعة "مايل دوت رو غروب" الإعلامية الروسية، بدفع غرامة 4 ملايين روبل (حوالي 53.7 ألف دولار)؛ لفشلها في حذف محتوى على موقع التواصل "اودنوكلاسنيكي"، يدعو القاصرين إلى المشاركة في أعمال غير مرخص بها.

أفكارك وتعليقاتك