جميع السفن المنتظرة منذ حادث جنوح سفينة الحاويات إيفر غيفن عبرت قناة السويس

جميع السفن المنتظرة منذ حادث جنوح سفينة الحاويات إيفر غيفن عبرت قناة السويس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 أبريل 2021ء) أعلنت هيئة قناة السويس المصرية، اليوم السبت، أن كافة السفن التي كانت بالانتظار إلى حين تعويم سفينة الحاويات التي جنحت لعدة أيام في المجرى الملاحي للقناة، عبر بالفعل.

وأكد رئيس هيئة القناة، الفريق أسامة ربيع "اكتمال عبور كافة السفن المنتظرة بالمجرى الملاحي للقناة، منذ وقوع حادث جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة إيفر غيفن"​​​.

وأشار إلى أن "إجمالي أعداد السفن المنتظرة بمنطقة البحيرات الكبرى والمدخلين الشمالي والجنوبي للقناة منذ وقوع حادث جنوح السفينة البنمية بلغ 422 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 26 مليون طن".

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس أن التقارير الملاحية سجلت، اليوم السبت، عبور المجموعة الأخيرة من السفن المنتظرة منذ الحادث وعددها 61 سفينة، كما تستقبل القناة 24 سفينة جديدة من السفن التي ترغب في عبور القناة بعد انتظام حركة الملاحة بها، ليصل إجمالي عدد السفن العابرة اليوم السبت، 85 سفينة.

(تستمر)

وكانت سفينة الحاويات "إيفر غيفن"، التي يبلغ طولها 400 متر وتبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي 224 ألف طن، متوجهة من الصين إلى روتردام جنحت عند الكيلومتر 151 من القناة السويس، مما أدى إلى إغلاق المجرى الملاحي لمدة ستة أيام وعرقلة حركة المرور على طولها. ويوم الاثنين الماضي، تم تعويم السفينة، واستؤنفت حركة الملاحة.

أفكارك وتعليقاتك