لضمان الأمن..​​​. الجيش الروسي يتحرك كما تقتضي الضرورة – بيسكوف

(@FahadShabbir)

لضمان الأمن..​​​. الجيش الروسي يتحرك كما تقتضي الضرورة – بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 أبريل 2021ء) صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، بأن الجيش الروسي يتنقل في روسيا الاتحادية وفقًا لما يراه مناسبًا، وفي الأماكن التي يراها مناسبة.

وقال بيسكوف للصحفيين ردًا على طلب التعليق على تقارير تزعم بأن وحدات عسكرية روسية تتحرك في جميع أنحاء منطقة روستوف (شرق أوكرانيا) بلوحات معدنية معتّمة: "لم يتجول أحد ولا يتجول، والجيش الروسي يتحرك على الأراضي الروسية في الاتجاهات التي يعتبرها ضرورية، وبالشكل الذي يعتبره ضروريًا لضمان الأمن الموثوق به لبلدنا. هذا لا ينبغي أن يسبب أدنى قلق لأي شخص".

هذا وأعلن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الأوكرانية، في وقت سابق، أن واشنطن الرسمية وعدت بتقديم الدعم لكييف في حال تفاقم الوضع في دونباس.

(تستمر)

وأكد بيان صادر عن وزارة الدفاع الأوكرانية أن وزير الدفاع الأميركي شدد على أنه "في حال تصعيد العدوان الروسي ، فإن الولايات المتحدة لن تترك أوكرانيا وحدها".

إلى ذلك أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، يوم الجمعة الماضي، أن وجود عسكريين أميركيين في أوكرانيا سيتطلب من روسيا اتخاذ تدابير إضافية لضمان أمنها؛ معتبرًا تصريحات كييف حول احتمال ظهور قوات أميركية في أوكرانيا مرفوضة وغير مناسبة لأن روسيا لا تهدد أحدا.

الكرملين أعلن في الأول من الشهر الجاري أن روسيا تنقل القوات المسلحة داخل أراضيها كما يحلو لها، وهذا لا ينبغي أن يزعج أحدا ولا يشكل أي خطر على أحد. وروسيا تتخذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن حدودها.

ورأى المدير السابق لإدارة المعاهدات الدولية في وزارة الدفاع الروسية، الفريق يفغيني بوجينسكي، أن الضمانات الأميركية فيما يتعلق بتقديم المساعدة لأوكرانيا في حالة نشوب نزاع مع روسيا قد تتمثل في توريد الأسلحة وتشديد نظام العقوبات؛ أما الحديث عن مشاركة مباشرة للجيش الأميركي في العمليات العسكرية فهذا أمر غير وارد.

أفكارك وتعليقاتك