قطر وأوكرانيا توقعان مذكرات تفاهم في مجالات عدة أبرزها الاستثمار والطاقة والزراعة

قطر وأوكرانيا توقعان مذكرات تفاهم في مجالات عدة أبرزها الاستثمار والطاقة والزراعة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 أبريل 2021ء) وقعت قطر وأوكرانيا، اليوم الاثنين، مذكرات تفاهم، تشمل عدة مجالات أبرزها الطاقة والاستثمار والزراعة، بحضور أمير قطر تميم بن حمد والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي يزور قطر حاليا.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، اليوم الاثنين إن "الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، والرئيس فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا شهدا مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين، بالديوان الأميري قبل ظهر اليوم"​​​.

وأضافت أنه "شهد الأمير القطري، والرئيس الأوكراني، التوقيع على اتفاقية للتعاون في المجال القانوني، واتفاقية تقديم مساهمات إضافية من قبل المساهمين كيو تيرمينالز، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الطاقة، ومذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال الرعاية الصحية، ومذكرة تفاهم بين جهاز قطر للاستثمار وصندوق ممتلكات الدولة في أوكرانيا، ومذكرة تفاهم في جذب ودعم الاستثمار".

(تستمر)

وأوضحت أن "الجانبين شهدا التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجالي الشباب والرياضة، ومذكرة تفاهم بشأن الموانئ، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الزراعة وسلامة الأغذية".

وكان الرئيس الأوكراني، أعلن في مقابلة مع وكالة الأنباء القطرية أمس الأحد، أنه يعول على نمو معدلات التداول بين أوكرانيا وقطر.

وقال زيلينسكي إنه "بالرغم من الظروف الصعبة، المسببة بجائحة فيروس كورونا، التداول الثنائي اقترب من مؤشر 150 مليون دولار، وهذا أكبر بمرتين من المؤشر ذاته في عام 2018. لكنني واثق من أن أفق تعاوننا التجاري والاقتصادي أعلى بكثير. نحن نشهد تعزيز علاقاتنا في المجالات المختلفة".

وأشار زيلينسكي إلى أنه بإمكان قطر الاستثمار عبر صناديقه الاستثمارية والسيادية الاستثمار في قطاعات مختلفة من الاقتصاد الأوكراني، على وجه الخصوص في الزراعة والبنية التحتية اللوجستية.

أفكارك وتعليقاتك