المنظمات الإنسانية تتضافر لمساعدة سكان بالما بعد الهجوم الارهابي في موزمبيق

(@FahadShabbir)

المنظمات الإنسانية تتضافر لمساعدة سكان بالما بعد الهجوم الارهابي في موزمبيق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 أبريل 2021ء) أقامت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مخيماً مؤقتاً للاجئين في بيمبا لسكان بالما الذين فروا من الإرهاب. وتضافرت جهود المنظمات غير الحكومية لتوفير الغذاء للمحتاجين ، حسبما أفاد مراسل وكالة سبوتنيك​​​.

وأوضح المراسل أنه تم إنشاء مخيم مؤقت للاجئين في بيمبا على أرض مجمع كرة السلة الوطني ، حيث تم نصب الخيام وخزانات المياه لسكان بالما الناجين، ويتم توزيع اللاجئين من المخيم المؤقت على مراكز إيواء مؤقتة أكبر للمواطنين المتضررين من الهجوم الإرهابي.

وقال ثلاثة من سكان بالما تمكنوا من الاختباء خلال الهجوم الإرهابي في حزام غابة حيث كانوا قبل وصول الجيش الموزمبيقي الذي عثر عليهم وأخلوهم إلى معسكر مؤقت في بيمبا لوكالة سبوتنيك: "لن تعود حياتنا كما كانت مرة أخرى.

(تستمر)

لقد دمرت منازلنا وفقدت مصادر الدخل ... قُتل بعض أفراد الأسرة خلال هذا الهجوم الرهيب الذي شنته حركة الشباب في مقاطعة كابو ديلجادو".

وفي وقت سابق ، قالت الناشطة في مجال حقوق الإنسان جوليا فاكاف من جمعية الدفاع عن حقوق المرأة لوكالة سبوتنيك إن بالما تبين أنها غير صالحة للسكن بعد الهجوم الإرهابي.

وكانت جماعات إسلامية هاجمت مدينة بالما في 24 مارس، وفرضت سيطرتها الكاملة على المدينة في 26 مارس. وفر عدد من السكان المحليين من الإسلاميين نحو الغابات المجاورة. وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن الوضع الإنساني في منطقة الهجوم يثير "القلق الشديد".

وفقًا لتقديرات الأمم المتحدة ، سيحاول آلاف الأشخاص قريبًا مغادرة المنطقة بطرق مختلفة للوصول إلى أماكن آمنة حيث قد يحتاجون إلى مساعدة عاجلة.

أفكارك وتعليقاتك