عدد سكان إفريقيا الوسطى الذين يحتاجون إلى مساعدات غذائية قد يصل إلى 2.3 مليون هذا العام

عدد سكان إفريقيا الوسطى الذين يحتاجون إلى مساعدات غذائية قد يصل إلى 2.3 مليون هذا العام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أبريل 2021ء) أعلن رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جمهورية إفريقيا الوسطى، بروس بيبر، أن عدد سكان جمهورية إفريقيا الوسطى الذين يحتاجون إلى مساعدات غذائية يمكن أن يصل إلى 2​​​.3 مليون شخص هذا العام نتيجة لتصاعد الصراع.

وقال بيبر في مقابلة مع وكالة سبوتنيك: ""من المتوقع أن يكون الوضع الآن أسوأ حيث قد يكون هناك أكثر من 2.3 مليون شخص هذا العام في جمهورية أفريقيا الوسطى سيكونون في حاجة ماسة إلى المساعدة الغذائية". ولذلك فإن توفير الغذاء والمياه النظيفة للنازحين هو محور تركيز رئيسي للصليب الأحمر في البلاد.

هذا وأجريت الانتخابات الرئاسية والتشريعية في جمهورية أفريقيا الوسطى في موعدها في 27 ديسمبر/كانون الأول 2020، وفاز الرئيس الحالي فوستان آركانج تواديرا بفترة رئاسية أخرى مدتها خمس سنوات بعد حصوله على أكثر من 53 بالمئة من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات.

(تستمر)

الانتخابات البرلمانية أُجريت على الرغم من هجوم جماعات متمردة حاولت عرقلة التصويت إذ عُقدت الجولة الثانية من الانتخابات في جمهورية إفريقيا الوسطى في 14 آذار/مارس، في 49 دائرة انتخابية، حيث صوت الناخبون للمرة الثانية؛ وفي 69 دائرة انتخابية حيث لم يتم التصويت في كانون الأول/ديسمبر، اقتصرت على الجولة الأولى فقط من التصويت.

ولم تعترف المعارضة والجماعات المتمردة المسلحة بنتيجة التصويت، وأبلغت الحكومة عن محاولات المتمردين لمهاجمة عاصمة البلاد، بانغي. وتمكن المتمردون من احتلال عدة مدن، لكن فيما بعد تم تحرير بعضها.

بناءً على طلب حكومة جمهورية إفريقيا الوسطى، أرسلت روسيا 300 مدربًا إضافيًا إلى البلاد لتدريب الأفراد العسكريين المحليين، بالإضافة إلى أربع مروحيات من طراز "مي-8" مع أطقم وموظفي هندسة الصيانة. وفي كانون الثاني/يناير، سحبت روسيا المروحيات من البلاد.

أفكارك وتعليقاتك