وزيرا خارجية الأردن والسعودية يستعرضان العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة

وزيرا خارجية الأردن والسعودية يستعرضان العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أبريل 2021ء) بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في عمّان، اليوم الثلاثاء، تعزيز العلاقات بين البلدين، والتطورات في المنطقة.

وأكد الوزيران "عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط المملكتين الشقيقتين وقيادتيهما، والعمل المستمر على تطويرها في جميع المجالات"​​​.

واستعرضا التطورات في المنطقة وسبل التعامل معها بما يخدم المصالح المشتركة والقضايا العربية، ويكرّس الأمن والاستقرار.

ووصل وزير السعودي إلى العاصمة الأردنية، أمس، حاملا رسالة من الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الملك عبد الله الثاني.

وأكد العاهل السعودي في رسالته، حسب بيان وزارة الخارجية الأردنية، وقوف السعودية إلى جانب الأردن في مواجهة جميع التحديات، ودعمها كل الخطوات التي يتخذها العاهل الأردني لحماية بلاده ومصالحه.

(تستمر)

كانت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، أوردت، في خبر مقتضب، نبأ حول اعتقال الشريف حسن بن زيد، ورئيس الديوان الملكي السابق باسم إبراهيم عوض الله، وآخرين؛ لأسبابٍ أمنيّة.

وجرى تداول أنباء حول فرض الإقامة الجبرية على ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين، الأمر الذي نفاه رئيس هيئة الأركان الأردنية؛ مبينا أنه طٌلب منه التوقف عن تحركات ونشاطات، توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره.

وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في مؤتمر صحفي، بوقت سابق، إن الأجهزة الأمنية رفعت توصية إلى الملك عبد الله الثاني، بإحالة هذه النشاطات والقائمين عليها، إلى محكمة أمن الدولة؛ لإجراء المقتضى القانوني؛ لكنه أوضح أن العاهل الأردني ارتأى التواصل مع ولي العهد السابق، في إطار الأسرة الهاشمية.

أفكارك وتعليقاتك