وزير الطاقة يتفقد سير العمل في مشروع محطة تحلية المياه الجديدة بأم القيوين

وزير الطاقة يتفقد سير العمل في مشروع محطة تحلية المياه الجديدة بأم القيوين

أم القيوين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 أبريل 2021ء) تفقد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية يرافقه سعادة محمد محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وعدد من المسؤولين اليوم سير العمل في مشروع محطة تحلية المياه الجديدة بأم القيوين التي تعد المحطة الأضخم من نوعها فى المنطقة .

واطلع معالي وزير الطاقة والبنية التحتية خلال الزيارة على نسبة إنجاز المشروع والتي وصلت حتى نهاية الربع الأول من العام الجاري إلى 70%، حيث من المقرر أن يتم إنجاز المرحلة الأولى من المشروع وبدء المحطة إنتاجها الفعلي بمعدل 50 مليون جالون يوميا خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وأعرب معالي سهيل المزروعي عن سعادته بسير العمل في المشروع الذي يعد من أهم المشروعات التي من شأنها أن تحقق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للأمن المائي 2036 ووضعها على أرض الواقع.

(تستمر)

من جانبه قال سعادة محمد محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء إن هناك أربعة خطوط رئيسية خارجة من المحطة الجديدة، إثنان منها سيتم مدهما إلى مركز توزيع المياه الجديدة بمنطقة الخريجة في رأس الخيمة، و واحد إلى مركز توزيع البريرات ومثله إلى أم القيوين ..لافتا إلى أن إنتاج المحطة سيتم الاستفادة منه في كافة المناطق التي تخدمها الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء بشمال الإمارات.

وأوضح أن هناك نحو 4000 عامل يعملون على الإنشاءات والتمديدات الكهربائية بالموقع .. مشيرا إلى الانتهاء من كافة أعمال توريدات المواد اللازمة لانجاز المحطة.

وقال محمد صالح : من خلال مشروع محطة التحلية المياه الجديدة بأم القيوين تم إكمال نحو 10 ملايين ساعة عمل دون أية خسائر في الأرواح رغم حساسية ودقة عمليات الإنشاء المرتبطة بها ..لافتا إلى أن هناك متابعة شهرية للاشتراطات الخاصة بالسلامة البيئية.

يذكر أن محطة تحلية المياه الجديدة بأم القيوين تقام على مساحة 250 ألف متر مربع بتكلفة تبلغ 2.2 مليار درهم وتعد أحد أهم المشروعات الوطنية التي تساهم في تحقيق الأمن المائي لدولة الامارات وتنفيذ استراتيجيته الوطنية.

وتنفذ الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء بالتزامن مع إنشاء المحطة عددا من مشروعات تمديد وربط الشبكات ومشروعات تخزين المياه الاستراتيجية تهدف في مجملها إلى تأمين إمدادات المياه وضمان استدامتها في الدولة عموما والمناطق الشمالية منها على وجه الخصوص.

أفكارك وتعليقاتك