الإعلان عن الفائزين بجائزة الشيخ صقر للتميز الحكومي برأس الخيمة

الإعلان عن الفائزين بجائزة الشيخ صقر للتميز الحكومي برأس الخيمة

رأس الخيمة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 أبريل 2021ء) اختتم برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي اليوم في حفل افتراضي الدورة الخامسة عشرة لجائزة التميز الحكومي لسنة 2020 وذلك بإعلان وتكريم الفائزين في مختلف فئات الجائزة بإجمالي 61 مكرما من جهات وأفراد.

وتم تكريم الفئات الرئيسية للجائزة وهي الفئات المؤسسية الستة والتي حازت على المراكز الأولى فيها الجهات المذكورة فئة أسعد بيئة عمل وفازت بها هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وفئة المبادرة الخدمية المبتكرة وفازت بها القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة في مبادرة "بخدماتنا نرتقي للريادة" وفئة استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات وفازت بها دائرة الجمارك وفئة أفضل جهة في نتائج المتسوق السري وفازت بها غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة والتي فازت كذلك بفئة أفضل موقع إلكتروني "من بين الجهات الخدمية" وفازت دائرة الموارد البشرية بفئة أفضل موقع إلكتروني من بين الجهات المركزية وأخيرا فئة أفضل جهة في توفير معلومات الخدمات والتي فازت بها دائرة المحاكم.

(تستمر)

وتم تكريم الفائزين بأوسمة التميز الوظيفي الستة.

وقال الدكتور محمد عبداللطيف خليفة المدير العام لبرنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي إن جميع طلبات المشاركة قد خضعت لآلية تقييم صارمة وموضوعية وفق أفضل ممارسات تقييم الجوائز عالميا موضحا بأن العملية تبدأ بتحديد شروط ومواصفات المقيمين في طلبات العروض ثم تحري العروض واختيار أفضلها بناء على خبرة المقيمين ومنهجية التقييم المتبعة لديهم كما يتم تزويد المقيمين بقائمة محددة لفحص جودة التقييم وإلزامهم بها ويتبع ذلك مرحلة التقييم المستندي والميداني وتتميز بتوفير تقارير التقييم المستندي التي يتم توزيعها على الجهات قبل الزيارات الميدانية والافتراضية حتى يتمكنوا من مراجعتها والتأكد من صحتها وإبراز جوانب عدم التوافق إن وجدت.

كما تتم مناقشة ملاحظات الجهات المشاركة على الزيارات مع المقيمين مباشرة ولا تقر النتائج النهائية إلا من خلال لجنة محكمين مستقلة عن المقيمين تعزيزا للحوكمة.

وتفرد برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي كذلك بالسماح للموظفين بالتظلم في تقييم فئة فائقي التميز وفق شروط وضوابط تضمن العدالة والجو

أفكارك وتعليقاتك