وزير الصناعة الصيدلانية الجزائري يعلن توفر لقاح سبوتنيك في" المصنع محليا اعتبارا من سبتمبر

وزير الصناعة الصيدلانية الجزائري يعلن توفر لقاح سبوتنيك في" المصنع محليا اعتبارا من سبتمبر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 أبريل 2021ء) أكد الوزير المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية بالجزائر، ‏لطفي بن باحمد، أنه سيتم توفير لقاح "سبوتنيك في" الروسي المضاد لكورونا المصنع محليا خلال شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

وقال الوزير الجزائري، في تصريحات للإذاعة الجزائرية اليوم الأربعاء، إن " لقاح [سبوتنيك في] المصنع في الجزائر سيكون متوفرا في أيلول/ سبتمبر المقبل"​​​.

وذكرت قناة النهار الجزائرية، نقلا عن باحمد، أن "التحليلات المختلفة من شركة صيدال تشير إلى أن لقاح [سبوتنيك في]، سيكون متوفرا في أيلول/ سبتمبر".

وأوضح باحمد، أن "الوزارة في اتصال مع الشريك الروسي للاستثمارات المباشرة لأجل تجسيد المشروع.. وأن الشركاء بصدد وضع اللمسات الأخيرة لدخول المشروع مرحلة الإنتاج قريبا بفرع تابع لصيدال في قسنطينة".

(تستمر)

هذا واستقبلت الجزائر، في كانون الثاني/ يناير، الدفعة الأولى من اللقاح الروسي "سبوتنيك في"، في مطار بوفاريك العسكري بحضور السفير الروسي في الجزائر والناطق الرسمي باسم الحكومة ووزير الصحة.

وقال وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، على هامش تسلم وشحن لقاح "سبوتنيك" باتجاه مستشفى ولاية البليدة "بأنه سيُشرع في عملية التلقيح غدا السبت، انطلاقا من ولاية البليدة التي كانت من أكثر الولايات تضررا منذ انتشار الجائحة في البلاد".

وبخصوص المستفيدين حسب الأولوية أضاف المتحدث، بأن " عملية التطعيم ستخصص في مرحلة أولى لمستخدمي الصحة والفئات الأكثر عرضة للعدوى، ثم الجهات الأمنية، والحماية المدنية، وقطاع التعليم بكل أطواره والمسؤولين السياسيين والأسرة الإعلامية".

وكشف بلحيمر أن "عملية اقتناء اللقاحات مستمرة إلى حين تلبية جميع مطالب الجزائريين، وستبدأ باستلام شحنات من لقاح أسترازينيكا".

أفكارك وتعليقاتك