"الابتكار التكنولوجي"يعين خبراء عالميين في مجلس المستشارين

"الابتكار التكنولوجي"يعين خبراء عالميين في مجلس المستشارين

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 أبريل 2021ء) أعلن معهد الابتكار التكنولوجي - ذراع الأبحاث التطبيقية التابع لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة.. اليوم عن تعيين نخبة من كبار الخبراء الدوليين ضمن مجلس المستشارين في مركز بحوث الروبوتات المستقلة التابع له.

وتأتي هذه التعيينات في أعقاب سلسلة من التصريحات المتتالية لمعهد الابتكار التكنولوجي منذ أول اجتماع لمجلس إدارة مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة في أغسطس 2020.

و مركز بحوث الروبوتات المستقلة أحد المراكز البحثية السبعة الأولية في معهد الابتكار التكنولوجي ويعتبر أعضاء مجلس المستشارين الجدد خبراء معروفين دولياً في عدة مجالات تتعلق بالتحكم الذاتي الذكي، والأنظمة والروبوتات المستقلّة، والروبوتات والإدراك، وغيرها.

(تستمر)

ويعمل باحثو المركز على استكشاف أحدث المستجدات في قطاع الروبوتات التي من شأنها أن تساعد على بناء مجتمعات هجينة تضم أنظمة حيوية وصناعية.

وسيقود مجلس المستشارين جهود تطوير تقنيات مبتكرة سيكون لها تأثير عالمي.

وقالت الدكتورة نجوى الأعرج، كبيرة الباحثين بالإنابة في مركز بحوث الروبوتات المستقلة.. " سيساعد أعضاء المجلس على تسهيل التعاون العلمي والذي يساهم في تمكين الاستكشافات والأبحاث العلمية الدقيقة والمنهجيّة والتجريبية والقابلة للتحقق في مجال التكنولوجيا المتقدمة، الأمر الذي يعزز مكانة أبوظبي والإمارات في تشكيل الإمكانات المستقبلية في قطاع الروبوتات المستقلّة جواً وبحراً وبراً، و تحت سطح الماء وحتى في الفضاء الخارجي".

يذكر أن معهد الابتكار التكنولوجي هو مركز رائد على مستوى العالم في مجال الأبحاث والتطوير ويركز على الأبحاث التطبيقية وتكنولوجيا العصر الجديد ولدى المعهد سبعة مراكز بحثية أولية متخصصة في بحوث الكوانتوم، والروبوتات المستقلة، والتشفير، والمواد المتقدمة، والأمن الرقمي، والطاقة الموجهة، والأنظمة الآمنة.

ومن خلال تعاونه مع مجموعة من المواهب الاستثنائية والجامعات والمعاهد البحثية وشركاء القطاع من مختلف أنحاء العالم، يعمل المعهد على تعزيز روابط المجتمع الفكري والمساهمة في بناء منظومة الأبحاث والتطوير في أبوظبي ودولة الإمارات. كما يسعى المعهد إلى تعزيز مكانة أبوظبي والإمارات كمركز عالمي للابتكار، ويسهم في تطوير الاقتصاد المبني على المعرفة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك