ليس لدى روسيا العدد الكافي من المهاجرين لتنفيذ خطط طموحة في البناء والزراعة- بيسكوف

ليس لدى روسيا العدد الكافي من المهاجرين لتنفيذ خطط طموحة في البناء والزراعة- بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 أبريل 2021ء) أعلن المتحدث الصحفي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن روسيا تفتقر للحجم الكافي من المهاجرين لتنفيذ خطط طموحة في البناء والزراعة.

وقال بيسكوف للصحفيين: "لا يمكنني إلا أن أذكر حقيقة أنه، في الواقع كان هناك عدد قليل جدًا من المهاجرين خلال العام الماضي، ونحن نفتقر حقًا إلى هؤلاء المهاجرين لتنفيذ خطط البناء الطموحة لدينا، وعلينا أن نبني أكثر من الآن، ولكن لهذا نحتاج للأيدي العاملة​​​. نفس الأيدي مطلوبة في الزراعة. لذلك هناك بالتأكيد نقص في المهاجرين".

(تستمر)

وأضاف بيسكوف، ردًا على سؤال ما إذا كان الكرملين يسجل نمواً في العلاقة السلبية تجاه المهاجرين من قبل المواطنين الروس وما إذا كان هذا يهدد بطريقة ما الأمن القومي: "أنا، وأقول بصدق، لست على دراية بمواد أي بحث اجتماعي حول موقف المواطنين الروس تجاه المهاجرين، لذلك لا يمكنني التعليق على هذا، ولن أفعل".

هذا وكان تقرير صادر عن مكتب موسكو لحقوق الإنسان، أفاد، بأن تدفقات الهجرة إلى روسيا تتراجع منذ عام 2015، مشيراً إلى انخفاض عدد المهاجرين القادمين، ليس فقط من البلدان خارج رابطة الدول المستقلة، بل وأيضاً من آسيا الوسطى.

أفكارك وتعليقاتك