مفاوضات بروكسل وواشنطن حول التيار الشمالي ستفشل حال كانت نية أميركا إيقافه- سيناتور ألماني

مفاوضات بروكسل وواشنطن حول التيار الشمالي ستفشل حال كانت نية أميركا إيقافه- سيناتور ألماني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 أبريل 2021ء) أكد كلاوس إرنست، رئيس لجنة الاقتصاد والطاقة في البرلمان الألماني "البوندستاغ"، اليوم الخميس، أنه إذا كان المبعوث الأميركي الجديد المعني بـ"التيار الشمالي – 2" يهدف إيقاف المشروع فإن المفاوضات معه محكومة بالفشل.

وقال السيناتور لوكالة "سبوتنيك": "على أي حال، صحيح أن سياسة الطاقة الأوروبية سيتم تحديدها في أوروبا، لكن لا يزال موقف الاتحاد الأوروبي والحكومة الفدرالية الألمانية واضحًا، إذا كانت مهمة المبعوث الخاص الجديد إيقاف "التيار الشمالي – 2"، فإن المفاوضات محكوم عليها بالفشل"​​​.

وأضاف نرحب بالمفاوضات بين أوروبا والولايات المتحدة حول "التيار الشمالي - 2"، لكن الحديث يجب أن يدور حول إنهاء العقوبات المفروضة على المشروع.

(تستمر)

هذا وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في وقت سابق من اليوم، أن شركاء روسيا في خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي - 2" ثابتون في عزمهم لاستكمال المشروع.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وكالة بوليتيكو نقلاً عن مسؤولين أميركيين، أن البيت الأبيض يناقش تعيين مبعوث أميركي خاص لقيادة المفاوضات لإنهاء بناء خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي – 2". وعرض دور المبعوث الخاص على مستشار مقرب من الرئيس الأميركي، جو بايدن، المبعوث الخاص السابق لوزارة الخارجية لقضايا الطاقة الدولية، عاموس هوشستين، الذي لم يقبل العرض بعد.

إلى ذلك وصف بيسكوف، اليوم الأربعاء، احتمال تعيين مبعوث أميركي خاص لمشروع خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي - 2" بالتدخل في شؤون الغير، مشيرًا إلى أن المشروع لا علاقة له بالولايات المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك