روسيا تعمل على تعزيز روح الحوار بين دول شمال شرق آسيا - الخارجية

روسيا تعمل على تعزيز روح الحوار بين دول شمال شرق آسيا - الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 أبريل 2021ء) صرح مدير الإدارة الأولى لشؤون الدول الآسيوية بوزارة الخارجية الروسية، غيورغي زينوفييف ، بأن روسيا على استعداد، بل وستبذل قصارى جهدها لتعزيز روح الحوار والتعاون بين دول شمال شرق آسيا.

(تستمر)

وأعاد زينوفييف إلى الأذهان أن اجتماع زعيمي روسيا الاتحادية وكوريا الشمالية في نيسان/أبريل عام 2019 في فلاديفوستوك، قد جرى على خلفية التطورات الإيجابية الكبيرة التي تم تحقيقها في العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وكذلك بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، والتي كانت قد تتوجت بتحقيق اتفاقات مهمة​​​.

وقال زينوفييف، خلال مشاركته في جلسة طاولة مستديرة تحت عنوان "استراتيجية تعزيز العلاقات الروسية الكورية": "نأمل بأنه على الرغم من الصعوبات التي لا مفر منها، فإن روح الحوار والتعاون بين القوى الإقليمية ستنتصر في نهاية المطاف ، ومن جانبنا، نحن على استعداد، بل وسنبذل قصارى جهدنا للمساهمة في ذلك".

يذكر أنه منذ عام 2018 ، تم عقد قمتين بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، حيث اتفق الطرفان على التحرك نحو نزع السلاح النووي وتطبيع العلاقات، كما عُقدت أربع قمم بين الكوريتين. إلا أنه في الآونة الأخيرة، توقف الحوار في كلا الاتجاهين.

أفكارك وتعليقاتك