مفتي جمهورية قراتشاي- تشيركيسيا: دعيت الله أن يعطي الرئيس الأميركي الحكمة ويفتح عينيه

مفتي جمهورية قراتشاي- تشيركيسيا: دعيت الله أن يعطي الرئيس الأميركي الحكمة ويفتح عينيه

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 أبريل 2021ء) أعلن مفتي جمهورية قراتشاي – تشيركيسيا، إسماعيل بيرديف، اليوم الخميس، أن كلام الرئيس الأميركي، جو بايدن، عن الرئيس الروسي مسيء، ودعيت الله أن يعطي الرئيس الأميركي الحكمة.

وقال بيردييف، خلال كلمة ألقاها في مؤتمر "الجمعية الدينية لمسلمي روسيا أثناء تفشي الوباء" في سيفاستوبول، معلقا على بيان القيادة الأميركية بحق بوتين: "بالنسبة لي، هذا البيان مهين ​​​.. أطلب من الله تعالى أن يعطيه (بايدن) سببًا يرشده إلى الطريق الصحيح وأن يفتح عينيه".

هذا وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، وفي مقابلة بثتها شبكة "إيه بي سي نيوز" الأميركية، قد اعلن بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، "سيدفع ثمن تدخله في الانتخابات الرئاسية الأميركية" الأخيرة مشيرا إلى أن ذلك سيتحقق قريبا.

(تستمر)

ورداً على استفسار ما إذا كان يعتقد بأن بوتين "قاتلاً"، أجاب بايدن بالإيجاب.

ورفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، توضيح ما إذا كانت كلمات بايدن "استعارة"، موضحة أن الرئيس الأميركي صرح في وقت سابق أنه لن "يتراجع" في التعبير عن موقفه سواء في الاتصالات المباشرة مع القيادة الروسية أو في التقييمات العامة.

بدوره، علق الزعيم الروسي على كلام بايدن، متمنياً له الصحة الجيدة، ومذكّراً إياه بأن تقييم الآخرين يشبه النظر في المرآة، كما دعاه إلى مواصلة النقاش عبر الإنترنت وبشكل مباشر وعلني، لمناقشة قضايا الاستقرار الاستراتيجي.

أفكارك وتعليقاتك