الشارقة الخيرية تطلق مبادرة "سابقوا بالخيرات" لدعم مرضى غسيل الكلى

الشارقة الخيرية تطلق مبادرة "سابقوا بالخيرات" لدعم مرضى غسيل الكلى

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 أبريل 2021ء) أطلقت جمعية الشارقة الخيرية مبادرة "سابقوا بالخيرات" بالتعاون مع الدوائر الحكومية في إمارة الشارقة لدعم مرضى الفشل الكلوي من خلال جمع مساهمات وتبرعات موظفي ومنتسبي هذه الدوائر وأسرهم وكذلك متعامليها الراغبين في المشاركة الخيرية لتوفير جلسات غسيل الكلى للحالات المرضية المسجلين بكشوف الجمعية.

وقال عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي للجمعية إن المبادرة هي خير استقبال لشهر رمضان المبارك وإضافة لحزمة المشاريع والمبادرات المزمع تنفيذها على مدار الشهر الفضيل ضمن حملة "جود" مع مراعاة وضع آلية عمل مختلفة لها تستهدف تشجيع موظفي الدوائر الحكومية وأسرهم على المشاركة الفاعلة في عمل الخير ولتكون المبادرة فرصة ونافذة من نوافذ أداء المسؤولية المجتمعية والمشاركة الخيرية وإعلاء ثقافة العطاء وقيم التكافل الاجتماعي والشعور بمعاناة الآخرين من خلال هذه المساندة التي رغم بساطتها إلا أنها تتسم بالرقي في الصورة والمضمون وتعبر عن رغبة وسعي الجمعية لإشراك كافة أفراد المجتمع في نشر رسالة الإنسانية وفتح قنوات التطوع أمام كافة أفراد الجمهور وكذلك إيجاد قنوات مضمونة لتوجيه الصدقات ومحددة بآليات عمل مدروسة.

(تستمر)

وتابع أن مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة بمواطنيه والمقيمين على أرضها معروف بالسخاء ومساندة الغير ويعي قيمة العطاء في شهر رمضان المبارك ومن هذا المنطلق نستزيد من مبادرات الخير لتكون خير وسيلة أمام الراغبين في تقديم الصدقات ودفع الزكاة ..مشيرا أن هذه المبادرة تم إطلاقها بشكل خاص لموظفي الدوائر الحكومية وذويهم ومتعاملي تلك الدوائر وقد ارتأينا تخصيص تبرعاتها بشكل خاص لمرضى الفشل الكلوي لما يعانونه من تغيرات في حياتهم الاجتماعية والنفسية نتيجة وضعهم الصحي ومعاناتهم المستمرة اضافة الى التكلفة المادية الباهظة لتلك الجلسات.

وأوضح أن المشاركة في تقديم التبرعات للمبادرة مقصورة على موظفي الدوائر والهيئات الحكومية وذويهم ومتعاملي تلك الدوائر مع مراعاة اختيار اسم الهيئة أو الدائرة المعنية حيث يكون بمقدور المتبرعين وضع تبرعا كاملا بقيمة 750 درهما لجلسة واحدة من جلسات غسيل الكلى أو بمساهمة جزئية وفق رغبته.

وتستقبل الجمعية تبرعات ومساهمات المشاركين من خلال خدمة التبرعات الذكية عبر الرابط الذكي أو من خلال الإيداع البنكي مع إرسال نسخة من الإيداع وذكر اسم الجهة المنتسب إليها ونوع التبرع بالإضافة إلى التبرع النقدي بالدائرة ومن ثم يتم تسليمها للجمعية.

ودعا ابن خادم كافة المعنيين بالمبادرة إلى المشاركة الفاعلة والاستزادة في الصدقات والطاعات من خلال هذا العمل الخير ..متوجها بالشكر الجزيل إلى الجهات المشاركة على ترحيبهم بهذه الفكرة الطيبة وتقديرهم لجهود الجمعية وسعيها الحثيث لأداء رسالتها السامية.

أفكارك وتعليقاتك