السودان يتلقى 400 مليون دولار من السعودية والإمارات لدعم القطاع الزراعي

السودان يتلقى 400 مليون دولار من السعودية والإمارات لدعم القطاع الزراعي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 أبريل 2021ء) أعلنت الحكومة السودانية اليوم الأحد، تلقيها 400 مليون دولار مقدمة من السعودية والإمارات لتوفير مدخلات الإنتاج الزراعي للموسمين الصيفي والشتوي لهذا العام في البلاد.

وكشفت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا) أنه تم توفير المبلغ المقدم من السعودية والإمارات، وأوضح رئيس الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي عبد اللطيف عثمان أن الاتفاق يوفر "المدخلات بأسعار المنشأة مما يقلل تكلفة الإنتاج​​​... المحفظة هجين ما بين رأسمال تجارى واستثماري بتسهيلات مصرفية وتتم كل عملياتها تحت نظر الشركاء لافتا إلى لائحة وشروط دقيقة لتنفيذ عملياتها تحت جمعية عمومية ومجلس إدارة ولجنة تنفيذية لتوزيع موارد المحفظة".

وكان وفدا سودانيا رفيعا زار السعودية في آذار/مارس الماضي، حيث تعهدت المملكة بضخ استثمارات ضخمة في السودان في مختلف المجالات.

(تستمر)

وأكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، جبريل إبراهيم أن الحكومة السعودية وعدت باستثمارات كبيرة في السودان، وبالتوسع في الاستثمار كلما توسعت البلاد في المجالات المختلفة باستيعاب الإمكانيات التي تتيحها آفاق التعاون مع المملكة في مختلف مشروعات البنى التحتية بكل أنواعها والمشروعات الزراعية ومشروعات الثروة الحيوانية، لاسيما وللاقتصاد السوداني قدرة كافية لاستيعاب أي أموال من الممكن أن تصل إلى السودان.

هذا وبحث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مع رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" بأنهما استعرضا العلاقات الثنائية في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بتطويرها بما فيها الجوانب التنموية والاستثمارية، إلى جانب بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك".

أفكارك وتعليقاتك