أكثر من 70 بالمئة من اليابانيين يؤيدون إلغاء أو تأجيل أولمبياد طوكيو - استطلاع

أكثر من 70 بالمئة من اليابانيين يؤيدون إلغاء أو تأجيل أولمبياد طوكيو - استطلاع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 أبريل 2021ء) أظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة كيودو اليابانية، أن أكثر من 70 بالمئة من اليابانيين يؤيدون إلغاء أو تأجيل الألعاب الأولمبية المقرر إجراؤها هذا الصيف.

وأشار الاستطلاع، إلى أن 24​​​.5 بالمئة، يؤيدون إقامة الألعاب الأولمبية في طوكيو هذا الصيف ، و 39.2 بالمئة يؤيدون الإلغاء، و 32.8 بالمئة يؤيدون التأجيل.

بالإضافة إلى ذلك، يشير الاستطلاع إلى وجود قلق كبير في المجتمع على خلفية انتشار عدوى فيروس كورونا – و أعلن 92.6 بالمئة، أنهم يشعرون بالقلق أو "يشعرون بالقلق إلى حد ما". وأكثر من 60 بالمئة من المستطلعة آراءهم غير راضين عن وتيرة الترويج للتطعيم في البلاد، ويعتقد 56.5 بالمئة أن الإجراءات الحكومية لمكافحة فيروس كورونا غير كافية.

(تستمر)

وأجريت الدراسة في الفترة من 10 إلى 12 نيسان/أبريل، ولم يتم الإبلاغ عن عدد المشاركين.

هذا وكانت قد أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو في نهاية آذار/مارس عام 2020، تأجيل الألعاب الأولمبية الصيفية لعام[ 2020] بسبب وباء فيروس "كوفيد-19"، وبذلك أصبح من المقرر أن تجري هذه الألعاب في الفترة من 23 تموز /يوليو إلى 8 آب/أغسطس عام 2021.

وتشهد ست محافظات يابانية، زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا ومنذ الأسبوع الماضي، اضطرت السلطات إلى فرض قيود على عمل المطاعم وعلى تعداد الفعاليات العامة.

أفكارك وتعليقاتك