السلطات الهندية توافق على طلب الاستخدام الطارئ للقاح "سبوتنيك في" الروسي

السلطات الهندية توافق على طلب الاستخدام الطارئ للقاح "سبوتنيك في" الروسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 أبريل 2021ء) وافقت لجنة الخبراء التابعة لوكالة الأدوية الحكومية في الهند، اليوم الاثنين، على طلب الاستخدام الطارئ للقاح الروسي "سبوتنيك في"، وفقاً لما أفادته صحيفة "تايمز اوف اينديا".

وأبدى الخبراء اهتماما باتساق البيانات المتعلقة بنتائج التجارب السريرية على دفعات مختلفة من اللقاح، بالإضافة إلى المعلومات المتعلقة بوثائق اللقاح المصاحبة، بما في ذلك معلومات عن الجرعة وموانع الاستعمال وظروف التخزين​​​.

و خلال اجتماع عقد في الأول من نيسان/ أبريل، طلب خبراء شركة "مختبرات دكتور ريدي" عددا من الوثائق قبل إصدار الموافقة على استخدام لقاح "سبوتنيك في".

وتركز اهتمام الخبراء على البيانات "المتعلقة بجميع معايير المناعة، بما في ذلك المتوسط الهندسي للأجسام المضادة المعادلة للفيروسات والأجسام المضادة الخاصة بالبروتين السكري في 42 يومًا وبيانات التعمية عن أي أحداث سلبية خطيرة؛ وأيضًا أراد الخبراء معرفة "ارتباط بيانات الاستمناع، بما في ذلك الاستجابة الخلوية، بين تجارب المرحلة الثانية والمرحلة الثالثة والتحليل المقارن لبيانات استمناع المرحلة الثالثة التي تم الحصول عليها من الدراسات الهندية والروسية في نقاط زمنية مختلفة.

(تستمر)

وإصدار تصريح الاستخدام الطارئ للقاح "سبوتنيك في" سيجعله ثالثًا معتمدًا للاستخدام في الهند. وفي الوقت الحالي، يُسمح للبلاد باستخدام لقاحين فقط ضد فيروس كورونا المستجد، النسخة الهندية من لقاح "أكسفورد" من شركة "استرازينيك" وتسمى "كوفيشيلد" والمحلية "كوفاكسين".

هذا وتمت الموافقة على لقاح "سبوتنيك في"، فيما يقرب من 60 دولة يبلغ عدد سكانها الإجمالي أكثر من 1.5 مليار نسمة. ويحتل "سبوتنيك في" المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد الموافقات التي حصل عليها المنظمون الحكوميون.

أفكارك وتعليقاتك