روسيا تتلقى طلبات جديدة لبيع منظومة صواريخ "إس-400"- الهيئة الروسية للتعاون العسكري التقني

(@FahadShabbir)

روسيا تتلقى طلبات جديدة لبيع منظومة صواريخ "إس-400"- الهيئة الروسية للتعاون العسكري التقني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 أبريل 2021ء) أعلنت المتحدثة الصحفية للهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري الفني، فاليريا ريشيتنيكوفا، اليوم الإثنين، أن بلادها تواصل تلقي طلبات جديدة من دول أجنبية للتزود بأنظمة الدفاع الجوي "إس – 400 "تريومف".

وقالت ريشيتنيكوفا للصحفيين، في ردها على سؤال حول توقيت تسليم منظومة "إس –400"،إلى الهند: " نعلن الاهتمام المستمر للمشترين المحتملين الآخرين بمنظومة "إس-400"، حيث تتلقى الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري الفني الطلبات بهذا الصدد​​​. اليوم، هذه المنظومة هي الوحيدة القادرة على ضمان تدمير كل من صواريخ كروز والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة من مختلف الفئات".

وفي وقت سابق، من شهر آذار/ مارس الماضي، أعلن مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري الفني دميتري شوغاييف، أن روسيا تتفاوض مع 4-5 دول بشأن شراء أنظمة الدفاع الجوي "إس-400".

(تستمر)

وصُممت أنظمة الدفاع الجوي إس – 400 "تريومف"، للتدمير عالي الفعالية للطائرات الاستراتيجية والتكتيكية والصواريخ الباليستية والأهداف التي تفوق سرعتها سرعة الصوت وأسلحة الهجوم الجوي الأخرى في ظروف الإجراءات الإلكترونية المضادة وأنواع أخرى من الإجراءات المضادة. ويستطيع هذا النظام ضرب الأهداف الديناميكية الهوائية والباليستية.

أفكارك وتعليقاتك